الجمارك الموريتانية تفرض غرامة خيالية على تجار صحراويين.

قال مجموعة من التجار الصحراويين في إتصال مع مجلة المستقبل الصحراوي أن الجمارك الموريتانية بمنطقة “الريش” قامت بتوقيفهم و أجبرتهم على العودة إلى بئر أمكرين و طالبتهم بدفع غرامة اعتبروها خيالية قدرت بــ 200 مليون سنتيم جزائري أي مايعادل 10 الاف يورو تقريبا.
ورفض التجار الصحراويون تسديد هذه الغرامة التي اعتبروها غير شرعية ولاتستند على أي أسس قانونية، لأن الشاحنات لها تراخيص رسمية للمرور من الأراضي الموريتانية، وبالاضافة الى الغرامة المالية تم منعهم كذلك من العودة لمخيمات اللاجئين الصحراويين أو الذهاب الى منطقة آحفير المحررة التي تحولت الى منطقة توقف للتجار الصحراويين بعد الاجراءات التي اتخذتها السلطات الموريتانية في الاونة الاخيرة.
ويطالب التجار الصحراويون بالسماح لهم بالعودة لمخيمات اللاجئين الصحراويين أو التوجه لمنطقة آحفير، كما جددوا رفضهم تسديد الغرامة المالية لأنهم لم يدخلوا أي مدينة موريتانية وكانوا في طريقهم عبر الأراضي الموريتانية الى منطقة آحفير ، ويفرض على العابرين لمنطقة أحفير المرور عبر موريتانيا بسبب التداخل الجغرافي بين المناطق الصحراوية المحررة والأراضي الموريتانية.
يشار إلى ان التجار الصحراويين الراغبين في الذهاب الى منطقة آحفر مجبرون على المرور عبر الأراضي الموريتانية بسبب تداخل جدار الذل والعار المغربي الى المناطق التي تقع شمال بلدة بير أمكرين، وهي مسألة سبق و ان أثارت خلافات بين الطرفين المغربي والموريتاني.

صور للشاحنات الصحراوية التي تم توقيفها من قبل الجمارك الموريتانية

5 تعليقات

  1. قوالبكم المغرب هده المنطقة ستعريف مرور طريق مغربي الى موريطانيا قريبا

  2. المائدة مستديرة ، مذا تعني ؟ حلل و ناقش ؟

    • حمادة محمد فرنسا

      علي بابا حلل و ناقش الماءدة المستديرة سببت للمغرب الكثير من الصداع حتى أصبح يتحدث عنها في احلامه .انظر سيد علي بابا نحن نتحدث عن قضية جمارك، تجار، شاحنات وانتم تتحدثون عن ماءدة مستديرة أو انكم جاءعون

  3. اخباركم ياسره

    البيه ايدو ماتوجعو ، قد اعذر من انظر ، نحنه الصحراويين اعياطنه ياسر ، مره شاكيين من اسبانيه او مرة من فرنسه او مرة الجزائر واليوم موريتانيه. العلة فينه نحن .

    • حمادة محمد فرنسا

      أعياطنا ياسر على اسبانيا بيها باعتنا و اتخلات عنا يا اخبارو ياسرة و أعياطنا ياسر على فرنسا بيها لعدو رقم واحد يا اخبارو ياسرة تعرف على أن فرنسا حطمت الرقم القياسي في عدد الفيتو و أغلبهم ضد نحنا و موريتانيا دولة شقيقة و يطرأ شي من سؤ التفاهم اغير مايكثر معاه لخبار ،طبيعي الجزاءر دولة عايشين على ارضها لاهي تفرض قانونها، وفي الاخير اعياطك انت الي ياسر.