ترقب لاعلان الرئيس التركي عن تفاصيل قضية الصحفي خاشقجي.

يترقب العالم اليوم الثلاثاء اعلان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عن تفاصيل قضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية باسطنبول التركية، و قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، إن بلاده ستعلن، الثلاثاء، جميع التفاصيل الخاصة بقضية الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، الذي أعلنت المملكة العربية السعودية موته إثر مشاجرة في قنصليتها بإسطنبول.
وقال أردوغان: “لماذا جاء 15 شخصا إلى هنا؟ ولماذا تم اعتقال 18 آخرين؟ ينبغي الإفصاح عن جميع تفاصيل هذه الأمور، وسأتحدث عنها بشكل مختلف جدا الثلاثاء خلال خطابي أمام الكتلة البرلمانية، وسأخوض في التفاصيل حينها”.
وكان النائب العام السعودي سعود بن عبدالله المعجب أعلن، بعد 18 يوما من اختفاء خاشقجي إثر دخوله القنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر الحالي، أن نتائج التحقيق الأولية أظهرت “موت خاشقجي إثر اشتباك ومشاجرة”، كما أعلن عن توقيف 18 شخصا جميعهم سعوديون للتحقيق على ذمة القضية.
وأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة جهاز الاستخبارات، وإعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة من منصبه، و3 لواءات آخرين بالاستخبارات، بالإضافة إلى إعفاء سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي السعودي من منصبه.

تعليق واحد

  1. و متى سيعلن الرئيس الصحراوي عن قضية تقطيع جسم الاستاذ الشهيد بونا ولد العالم الى اشلاء و اعدام مرتكبيها الذين ما زالوا على قيد الحياة يتمخطرون باريحية و كان شيئا لم يحدث !!!