تخرج دفعة جديدة من مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي + صور.

أشرف رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو والقائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي هذا الأثنين بمدرسة الشهيد هداد العسكرية ، على تخرج دفعة جديدة من مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي .
الدفعة حملت اسم الشهيد بوجمعة المكي عمار ، حيث تميز الاحتفال باستعراضات عسكرية حضرها أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والأركان العامة للجيش ، ليؤدي بعدها المتخرجون يمين القسم كالتزام منهم لخدمة الوطن في كل الظروف ، قبل أن يشرف القائد الأعلى للقوات المسلحة على تقليد الرتب وتسليم الشهادات إلى المتفوقين الأوائل من الدفعة تشجيعا لهم على التألق والتميز.
وبعد أداء القسم وتفتيش الدفعة من طرف القائد الأعلى للقوات المسلحة ، تم تسليم وتسلم العلم بين الدفعتين المتخرجة والداخلة إلى التدريب.
وقد تلقى المتخرجون فترة تكوين وفق البرنامج التدريبي المقرر بصفة كاملة ؛ أين أجروا تمارين ميدانية بصرامة عالية وانضباط كبير .
وبهذه المناسبة ، أبرز قائد المدرسة النانة عثمان في كلمة له ، نوعية التكوين العسكري والعلمي الذي تلقته الدفعة والمساير للمتطلبات الحديثة ؛ حيث حرصت فيها الإطارات على تلقين حب الوطن والعمل الدؤوب على المحافظة على الأمن والاستقرار حتى تحرير الوطن واستكمال السيادة ، مغتنما الفرصة لدعوة المتخرجين إلى رفع التحديات من خلال التفاني والإخلاص في خدمة الوطن كل من موقع عمله.
واختتمت المراسيم باستعراض عسكري للدفعة المتخرجة على أنغام الموسيقى العسكرية ، إلى جانب عروض رياضية في القتال المتلاحم و”الكوكسول” وحركات بدون سلاح .
كما تم تكريم عائلة الشهيد الذي تحمل الدفعة المتخرجة اسمه .

6 تعليقات

  1. من ينتظر ان ينعم بالبقاء في الصحراء من المخازنية عليه ان يتأمل هذه الصور ، النجاح للشعب الصحراوي مؤكد

    • عليك أن تطلع على الصور الملتقطة بالأقمار الاصطناعية …الحروب أصبحت عتاد. و تكنولوجيا و ليست فقط عنصر بشري . العنصر البشري هنا و هناك… القضية هنا و هناك… الإيمان هناك و ربما هنا بدأ ينضحل. انشر من فضلك

      • عباس عبد الله

        احكيها لشعب يؤمن ان ملكه صورته ظهرت في القمر ،اما الشعب الصحراوي
        فقد تحرر من الخوف ، والخرافات ، التخويف لم يعد له مكان بين الأحرار،
        30 الف قتيل مغربي + 700 مفقود + 2400 اسير وكانت يومها فرنسا
        تُرشد الجيش المغربي من الجو ، وتضرب بطائراتها

  2. ماء العينين

    ما فائدة الجيوش إذاكانت قرارات الأمم المتحدة تمنع التحرك خارج المخيمات

  3. عباس عبد الله

    اقرأوا هذا الإعتراف :
    (…المعلومات التي قدمتها الجمعية الوطنية لأسَر شهداء ومفقودي وأسْرى الصحراء الغربية، فقد خلفت حرب الصحراء 30 ألف شهيد، و2400 أسير عسكري ومدني، وحوالي 700 مفقود مدني وعسكري.) نقاتها كما نشرها المغاربة انفسهم
    ************
    30 الف قتيل مغربي .
    2400 أسير أكثر
    700 مفقود حسب تصريح المغاربة
    *******************
    الجمعية لا تعرف كم كانت التكلفة المالية ، والإقتصادية ، وفي حال عودة الحرب ستكون التكلفة اكبر ،بشريا ، وماديا

    • عند الامتحان يعز المرء أو يوهن. فإن كان بالحل السلمي والرجوع إلى الصواب أولى لان هناك عامل الاخوة في الإسلام ثم البلد لا يصلح أن تتقاتل مع اخوك