مفوضية الاتحاد الإفريقي تقدم هبة رمزية لفائدة اللاجئين الصحراويين.

قدمت مفوضة الشؤون السياسية للاتحاد الإفريقية السيدة فاتو صومبي، رفقة سفير مملكة ليسوطو لدى الاتحاد الإفريقي، ومثل اللجنة الفرعية للنازحين واللاجئين في إفريقيا، مساعدة مالية رمزية لفائدة اللاجئين الصحراويين تقدر ب100 الف دولار.
و اعتبرت مفوضة الشؤون السياسية في تصريح لوسائل الإعلام بأن هذه الهبة الرمزية مقدمة من طرف مفوضية الاتحاد الإفريقي من اجل التعبير عن التضامن مع الشعب الصحراوي.
كما أكدت بأن هذه الهبة الرمزية مقدمة من اجل التخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين، مضيفة أن زيارة وفد المفوضية الإفريقية يأتي من اجل الوقوف على هذه المعاناة، و كذا للتعبير عن التضامن و المساندة للشعب الصحراوي في كفاحه العادل الذي يهدف إلى إنهاء مشكل اللجوء من خلال تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية.
و أشادت السيدة فاتو صومبي، بالخبرة الكبيرة التي تمتلكها مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي في كيفية تسييرها لشؤون اللاجئين الصحراويين بالمخيمات.
و من جانبه، ثمن رئيس الهلال الأحمر الصحراوي السيد بوحبيني يحي، اهتمام الاتحاد الإفريقي باللاجئين الصحراويين، مؤكدا على ان هذه الهبة الرمزية هي شكل اخر من اشكال التضامن و المؤازرة من طرف الاتحاد الافريقي لصالح الشعب الصحراوي و قضيته العادلة.
للإشارة، استقبل وفد المفوضية الإفريقي من طرف رئيس الجمهورية، كما قام بزيارات ميدانية لعدد من المرافق بولاية السمارة، و حظي باستقبال شعبي من طرف سلطات وجماهير الولاية، و جمعه لقاء مع عدد من المسؤولين الصحراويين كوزير الصحة العمومية ، ووزيرة الرعاية الاجتماعية وترقية المرأة ، والأمين العامة لاتحاد النساء.

تعليق واحد

  1. عباس عبد الله

    يا مغاربة لقد وعدكم ملككم بطرد الجمهورية العربية الصحراوية إذا دخل الإتحاد الإفريقي ، وهاهو عضو
    بعد أن حصل على توقيع الجمهورية الصحراوية ، وبعد أن قدم خريطة المغرب دون الصحراء ليقبلوه كعضو
    وهاهو يقبل رغم انفه بالتفاوض مع الممثل الشرعي للشعب الصحراوي يومي 05 و06 /12/ 2018 في جينيف
    ماذا تقدمون بعد هذا من اكاذيب لشعبكم .؟