الجزائر تعتبر مبادرة ملك الاحتلال “لا حدث”.

قال موقع “كل شيء عن الجزائر” نقلا عن مصدر مأذون، يوم السبت 10 نوفمبر، أن دعوة الملك المغربي محمد السادس، لإجراء حوار مباشر بين الجزائر والرباط تعتبر “لا حدث”.
وكان ملك الاحتلال المغربي قد اقترح إنشاء “آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور” لتسوية النزاعات بين البلدين، وذلك بمناسبة خطابه السنوي في ذكرى احتلال الصحراء الغربية، يوم الثلاثاء الماضي.
وكانت الجزائر قد أعلنت منذ 2013 عن شروطها لتطبيع علاقاتها مع المغرب ، بما في ذلك إعادة فتح الحدود البرية المغلقة منذ ما يزيد عن عشرين عامًا.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الجزائرية عمار بلاني، قد أكد في جوان 2013 أن “إعادة فتح الحدود هو شأن سيادي ضمن الاختصاص الحصري للحكومة الجزائرية والشروط الرئيسية معروفة عند جيراننا”.
وتتمثل الشروط في “توقيف حملة تشويه ضد الجزائر” و”التعاون الصادق، والفعال والمثمر في مواجهة العدوان الذي نعاني منه يوميا من خلال تهريب المخدرات” واحترام “موقف الحكومة الجزائرية فيما يتعلق بمسألة الصحراء الغربية التي نعتبرها إنهاء الاستعمار التي يجب ان تتم تسويتها وفقا للقانون الدولي في إطار الأمم المتحدة”.

9 تعليقات

  1. اذا كان هذا الخبر صادقا فانه في صالح المغرب ويبرهن علي ان الجزائر وقعت فی الفخ المغربی بکونها من یعرقل تطبیع العلاقات بین البلدین ومن یعرقل حل المشاکل العالقة بين البلدين.

    • عباس عبد الله

      من مِن دول العالم ذات الشأن اهتمت بالخبر ، إنكم وحدكم تروجون لهذه الدعوة ، لترفعوا الحرج عن انفسكم
      بعد صمت الجزائر ، من هو هذا العالم المُرحب ؟ غير عُريقات ، والبكوش ، ومَن كان في مستواهم مِن نوع
      النطيحة ، والمنخقة ، وما أكل السبع ، يارجل العالم غير مهتم بهذه الخطب ، والجزائر كذلك ، إذهبوا الى جينيف
      وسووا حالكم مع الشعب الصحراوي ، وكفاكم عبثا ، وخدمة لحساب فرنسا ، ارض الصحراء للشعب الصحراوي
      لقد انتهى زمن الإستعباد ، الشعوب اليوم حرة ….تحيا الجمهورية الصحراوية ….من رضي ان يبقى عبدا تحت
      الملكية العلوية من المغاربة فله ما يختار ، الشعب الصحراوي قرر العيش حُرا طليقا كهواء صحرائه .

      • یجب ان تعرف شیئا واحدا یا عباس هو ان الموقع لا ینسر الردود علی ترهاتک, وانا شخصیا کثیرا ما ارد علی تهریجاتک علی وزن تعلیقات ولکن فی الغالب لا ینشر الرد وانصحک ان کنت ترید معرفة وزنك ان تكتب في مكان يسمح بالنشر المباشر للردود والتعليقات وستصاب بالصدمة وربما ستنسحب وتجر اذيال الهزيمة كما وقع للعسرات من امثالك الذين اختفوا.

  2. ماء العينين

    بعد ترحيب العالم كله بالمبادرة يستحيل على نظام الجزائر التملص منها

  3. هذا هو جواب الجزائر :
    (….دعوة الملك المغربي محمد السادس، لإجراء حوار مباشر بين الجزائر والرباط يعتبر “لا حدث”.)

    • ياعباس اريدك يوما واحد تفكر قبل ان تكتب سهل جدا اجلس وفكر اعرف ان المجلة تنشر لك كل خزعبلاتك الا تعرف الظرفية التي ألقي فيها الخطاب الا تعرف لماذا أحمد اويحي وعبد القادر لمساهل لم يردوا بلا ونعم بسهولة أجيبك أذا قالوا نعم ففي جنيف سيكون على لمساهل الاجابة على اشياء معدة مسبقا من طرف أمريكا وفرنسا إذا أجابوا بلا كذلك الامم المتحدة ستحملهم مسؤولية مشكل الصحراء اما من قال <> فهو ليس بسياسي ولايفهم ما يدور في اروقة الامم المتحدة

      • عباس عبد الله

        من فرض عليك قراءة الخزعبلات ، اني لا أكتب للمخازنية ، بل للأحرار ، لا للعياشة

  4. لا يمكن لعباس التفكير بعقله لأنها تربية “درس” الجزاءرية.
    أنشري أم لا المهم أن مدير المجلة وصلته الفكرة.

  5. غريب أمرك يا عباس هل إسبانيا و فرنسا و هولندا و ألمانيا و الأمم المتحدة و الجامعة العربية و الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي و عشرات الدول الإفريقية و البرغواي و كندا ….دول لا تعني لك شيئا. لقد حشركم في الزاوية التسعين.لو قلتم نعم للحوار لكان الامر سيئا و لو قلتم لا لكان الأمر أسوء .ليلة سعيدة و المرجو النشر.