الرئيس الروسي بوتين، يتجاهل ملك الاحتلال المغربي وولي عهده + فيديو.

تجاهل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ملك الاحتلال المغربي وولي عهده  أثناء مشاركته في الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الاولى التي نظمت في باريس يوم الاحد 11 نوفمبر الجاري.
وبعد وصول الرئيس الروسي بوتين متأخرا للمنصة الشرفية للوفود الرسمية قام بتحية الرئيس الفرنسي وحرمه ثم الرئيس الامريكي دونالد ترامب وحرمه، وبعد الوصول الى ملك المغرب إكتفى الرئيس الروسي بالتلويح بيده دون السلام على ملك المغرب وولي عهده.

و تجمع نحو 70 من زعماء العالم تحت سماء ملبدة بالغيوم عند قوس النصر في باريس اليوم الأحد، وانضم الرئيس الأميركي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وعشرات من الملوك والرؤساء ورؤساء الحكومات من أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط ومناطق أخرى، إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإحياء لحظة توقف نيران البنادق في مختلف أرجاء أوروبا قبل مئة عام.
وهذه المراسم التي تشهدها باريس هي محور فعاليات عالمية لتكريم نحو عشرة ملايين جندي قتلوا خلال الحرب التي دارت رحاها بين عامي 1914 و1918. وتأتي إحياءً لذكرى لحظة دخول الهدنة، التي جرى توقيعها في شمال شرق فرنسا، حيز التنفيذ في الساعة الحادية عشرة صباحا من يوم الحادي عشر من الشهر الحادي عشر من عام 1918.

18 تعليق

  1. اعتقد ان الملك هو الذي تجاهل بوتين…بوتين لن يستطيع السلام على كل الرؤساء هذا غير معقول

  2. صحافة الغاءط…لمذا لم تنتبه إلى تقهقر أو يحي خلف الملك وابنه اللذان كانا في الصف الأول من كبار العالم …لمذا لم تنتبه إلى هروبة ترامب السلام على الملك وابنه….

    • عباس عبد الله

      الأمر يتعلق بالبروتوكول ، لأن احمد اويحي وزير اول وليس رئيسا ، والمقامات تأتي حسب الوظيفة يا غبي

      • يا اغبا الاغبيا انظر موقع الملك و موقع بوتن من الاقرب الى القمة اي قرب ترامب و إ يمانويل ماكرون , انت معروف بعداءك للمغرب ملكا و شعبا

  3. مواطن صحراوي

    مع احترامي، لكن هذا كلام لا يصدر إلا من صحافة الشائعات الصفراء
    فبعد ملك المغرب كان هناك رئيس كندا وهو أيضًا لم يسلم عليه بوتين، فالحركة عادية من أجل اختصار الوقت
    ولماذا لم تقولوا أن ملك المغرب يقف في الصف الأول إلى جانب كبريات الدول العالمية؟

    • عباس عبد الله

      الملك كان حريٌ به ان يُجاور” أنجيلا ميركل” لتقاربهما من حيث الخلقة ، وأن لا يلبس البرنوس ( السلهام)
      لأنه لباس الرئيس الراحل هواري بومدين رحمه الله ، يا حسرتاه على أيام الرجال لما كان للبرنوس قيمة

  4. هههههههه ايو الجزاير منين تلات ما سلم عليهم بوتن
    يقول المثل الي ماهو فلغزي رجيل ههههههههههه

  5. اصابكم وقوف الملك في الصف الأول في مقتل.

  6. براهيم يارة

    كما انه تجاهل ايضا الرءيس الكندي “ترودو” الذي يقف بجانب ولي عهد المغرب وبقية الزعماء ال 70.

  7. هههههه أخبروني أين جلس ممتلكم أنتم . أما الملك فشخصيته قوية فدائما يكون غير مبالي لأي كان. انشروا أن كنتم تتقبلون الرأي والرأي الآخر.

  8. عباس عبد الله

    تلك رسالة تعبر عن وزن كل وفد في هذا اللقاء ، بوتين يعرف انه سلم على الرئيس الفعلي للمغرب وهو ماكرون
    فما الداعي للتسليم على التابع ….استعملوا عقولكم .

  9. وماذا تقولون عن ترامب

  10. والله يا مدير الموقع كلام فارغ. هل الملك بمفرده من تبقى في الصف الذي يحتوي على رؤساء اخرين ؟اليس في الصف مثلا رئيس وزراء كندا واخرين؟ مرارا الايام تكذب ما تكتبون

  11. 70 شخصية من رؤساء و ملوك العالم ملك المغرب في الصف الاول هو و ابنه. ماذا جرى حتي يحادي الزعماء الكبار مثل ماكرون و ترامب و بوتين و رءيسةالمانيا.
    ظ.هل له اكثر من هذا المقام هو و ابنه.
    ما هو بالصف الثالثاني و لا الصف الثالث. كيف يعقل هذا،؟
    كيف يتجاهله بوتن،؟ اهكذا تفكرون،؟.
    و الله مخكم فيه خزعبلات.

  12. يا عباس …اصبحت الترفع المعنويات …..ماذا لو كان بوتفليقة هناك …هل سيكون في الصف الاول ؟؟؟

  13. ل أنتهت قصة عدم استقبال محمد السادس من طرف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية والعشق بالمستشار جون بولتون وبداية حكاية تجاهل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الدي لم يسبق له أن استقبل أي من أعضاء الجبهة بالرغم من ادعاءهم بأنه حليفهم لأنه حليف الدولة الحليفة

  14. بالمستقبل الصحراوي هذه طايفه من عبيد الملك الغازي المحتل تدافع عنه أينما حل وارتحل الملك الذي سرقهم وسرق المغرب كله واذلهم ومازلوا يدافعون عنه والله عيب نشر تعليقاتهم.