الغاء مرحلة الكركرات من رالي موناكو-داكار بشكل مفاجيء.

اعلن منظمو رالي باماكو-داكار عن الغاء المرحلة السادسة من السباق التي كان من المنتظر ان تعبر منطقة الكركرات في طريقها الى موريتانيا مساء اليوم 7 يناير ، وحسب ماطالعته مجلة المستقبل من الصفحة الرسمية للسباق على الفيسبوك فقد برر المنظمون قرار الالغاء بصعوبة الاحوال الجوية وماتشكله من خطورة على أمن المشاركين. حيث يوجد ضباب كثيف في منطقة الداخلة المحتلة وهو ما منع المروحيات من الإقلاع ، ولم يوضح منظمو السباق ان كان الرالي سيستأنف طريقه الى موريتانيا في وقت لاحق أم لا.
وهدد بعض الشبان الصحراويين في تسجيلات صوتية توصلت بها مجلة المستقبل الصحراوي بقطع الطريق بمنطقة الكركرات تزامنا مع مرور الرالي احتجاجا على المضايقات التي تقوم بها سلطات الاحتلال المغربية بحرمان الشبان الصحراويين من فرص الشغل، ولم يتسنى لمجلة المستقبل التأكد من مصداقية هذه التسجيلات الصوتية من مصادر مستقلة.
وكان مجموعة من المواطنين الصحراويين قد نظموا طيلة الاشهر الماضية احجاجات مستمرة في منطقة الكركرات للمطالبة بحقوقهم المشروعة، ونتج عن هذا الاعتصام اغلاق المعبر الحدودي لعدة ايام وهو ماتسبب في خسائر اقتصادية كبيرة للاحتلال المغربي.
ونفى مصدر رسمي صحراوي في إتصال سابق مع مجلة المستقبل الصحراوي حدوث أي تطورات جديدة في منطقة الكركرات تزامنا مع مرور رالي موناكو-داكار الذي ينتظر وصوله لمنطقة الكركرات اليوم الاثنين 7 يناير .

2 تعليقان

  1. تحققوا من معلوماتكم: https://www.africarace.com/fr/actualites/africa-eco-race-la-1ere-etape-mauritanienne-annulee-276.html
    لقد مرت قافلة السباق وهي الان في موريتانيا بأمان الله وحفظه ولم يتعرض لها أحد، ما هو إلا حدث خاص الذي تم إلغاؤه يتعلق بالدراجات النارية والشاحنات
    وذلك لأن الرياح كانت قوية وقذفت بطائرات الهيلكوبتر فلم يكن هناك إمكانية لتامين السباق جوا

  2. اعالم يلعب اتركوه يلعب .دل المثل الصحراوي , الطفل يلعب والطير جاف.الشعب الصحراوي. يعاني الامرين والعالم يلعب فوق ارضه ويتفرج على ماساته. اوله هذه عداله.
    الله اجب الحق.