الجمهورية الصحراوية تشارك ببروكسل في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأفريقي -الاتحاد الأوروبي.

تشارك الجمهورية الصحراوية بوفد يقوده محمد سالم ولد السالك عضو الامانة الوطنية وزير الخارجية في اجتماع وزراء خارجية الإتحاد الأفريقي والإتحاد الأوروبي الذي ينعقد في بروكسل في الفترة من 21-22 يناير الجاري .
وتأتي هذه الاجتماعات التي تشارك فيها الدول الاعضاء بالاتحادين في إطار الشراكة بين الإتحاد الأفريقي والإتحاد الأوروبي التي أنشأت في العام 2000م باعتبارها إحدى آليات المتابعة ومخرجات القمة الإفريقية الأوروبية التي انعقدت في عام 2017م في أبيدجان بساحل العاج ، و ركزت على الاستثمار في الشباب من أجل تسريع النمو والتنمية المستدامة ، وسيتدارس الاجتماع قضايا السلام والاستقرار الاقليمي والتعاون التنموي وكذلك مجهودات الدول ودورها في دعم السلام والاستقرار تحت مظلة الإتحاد الأفريقي.
وعلى هامش الاجتماع سيقوم الوفد الصحراوي بعدة نشاطات دبلوماسية ويجري العديد من اللقاءات مع الوفود المشاركة.
ويضم الوفد الصحراوي الى جانب وزير الخارجية كل من محمد سيداتي ,عضو الامانة الوطنية الوزير المستشار المكلف باوروبا ومحمد يسلم بيسط عضو الامانة الوطنية المستشار بوزارة الخارجية و لمن ابا اعلي السفير الدائم لدى الاتحاد الافريقي و ابا ماء العينين نائب المكلف بالاتحاد الاوروبي بصيري مولاي الحسن عضو بتمثيلية الجبهة ببلجيكا.
وشارك الوفد الصحراوي مساء الاثنين 21 يناير الجاري في عشاء رسمي على شرف وزراء الخارجية للمنظمتين. تحدثت فيه موغيرينى و وزير خارجية رواندا و اسماعيل شرقي ممثلا لرئيس المفوضية.

 

3 تعليقات

  1. شارك لأحد بعض الصور كالعادة هههه

  2. قلنا لكم مليون مرة عن السان ما اج اعل الگصعة و لو كان يزي شي لزاه لفلسطين التي ابسط مواطنيها ابلغ ألف مرة من خيرة كوادرنا فكيف بكوادرهم و لو كان التأييد العالمي يجدي نفعا لنفعهم و الأكبر من هذا انها تقريبا عضو في منظمة لفظام الأممية التافهة و ها قد مضى عليها سبعون سنة و لا صوت لمن تنادي.
    إذن ما الحل؟
    الحل هو أزيز الصواريخ و رغاء الدبابات هذه هي اللغة التي يفهمها اللئام لمرارك الونداليين و كذا ما يسمى بالبرلمان الأوروبي اللص.
    و كان يجب على النظام الصحراوي أن يخبر هذا البرلمان بأنه إذا واصل تلاعبه الخبيث فسوف نعلن العودة إلى الحرب لأنها خير قاض و اسرع فتوا.
    و لماذا برايكم يطالب الفانداليين لمرارك بتمديد عهدة المينورسو على الدوام؟
    لان التمديد معناه تخدير حكام البوليزاريو و منظمة لفظام الأممية الفلسفة و قتل فلذات اكبادنا و اغتصاب بناتنا و رمي اعزائنا في الزنازين و سرقة خيراتنا و التنعم بمناخنا و منازل آبائنا و أجدادنا مجانا بينما نحن نشوى تحت السنگ و تتصدق علينا المنظمات الدولية.

  3. عباس عبد الله

    أليست دولة تتوفر فيها كل شروط الدولة ؟ لديها ارض ، وبرلمان ، وحكومة ، وشعب ،
    وجيش ، ورئيس منتخب ، وعلاقات دبلوماسية ، وعلم …..حضورها قانوني .

%d مدونون معجبون بهذه: