وفد شباني صحراوي يشارك في فعاليات المنبر الوطني لصوت الشباب الجزائري.

شارك وفد شباني صحراوي امس بولاية البليدة الجزائرية في فعاليات النسخة الثانية من أنشطة المنبر الوطني لصوت الشباب الجزائري تحت شعار قافلة شباب محب للسلام والتي تميزت بنشاطات متنوعة و مداخلات قيمة وحضور وزاري وإداري و دبلوماسي. وحضر الى جانب الوفد الصحراوي عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر، اين أثنى المتدخلون على الدور النضالي و المسعى الطلائعي للشباب الجزائري المجيد الذي أشعل فتيل ثورة الفاتح من نوفمبر الخالدة و التي ظلت تشكل مصدر إلهام لكل أحرار العالم.

و تمحورت مداخلة ممثل الوفد الشبابي للجمهورية الصحراوية السيد امحمد لمهابة على الدروس النضالية التي قدمها الشباب الجزائري ولايزال يقدمها والتي شكلت دعما حقيقيا و مرجعا ثورياً لثورة الشعب الصحراوي المجيدة في وجه القوى الرجعية و الانظمة الاستعمارية وعلي رأسها الاحتلال المغربي الغاشم. كما تطرق ايضا وسط حماس جماهيري صادق إلى معانات الشباب الصحراوي في سجون الاحتلال المغربية وكذا التمييز العنصري و الإقصاء الممنهج ومصادرة حقوقهم الطبيعية في العيش الكريم والتعبير بحرية عن إراداتهم الوطنية في الحرية و الاستقلال.

وفي ختام كلمته أثنى على دور الجزائر في دعم القضايا العادلة و على رأسها القضية الصحراوية و الفلسطينية مشيداً بمواقفها التاريخية و الشجاعة. وشهد الحدث في ختامه عدة تكريمات قدمها اعضاء المنبر للمشاركين في هاته الندوة الشبانية الهامة.

وأثنى المتدخلون على الدور النضالي و المسعى الطلائعي للشباب الجزائري المجيد الذي أشعل فتيل ثورة الفاتح من نوفمبر الخالدة و التي ظلت تشكل مصدر إلهام لكل أحرار العالم. و تمحورت مداخلة ممثل الوفد الشبابي للجمهورية الصحراوية الاخ امحمد لمهابة على الدروس النضالية التي قدمها الشباب الجزائري ولايزال يقدمها والتي شكلت دعما حقيقيا و مرجعا ثورياً لثورة الشعب الصحراوي المجيدة في وجه القوى الرجعية و لانظمة الاستعمارية وعلي رأسها الاحتلال المغربي الغاشم.

كما تطرق ايضا وسط حماس جماهيري صادق إلى معانات الشباب الصحراوي في سجون الاحتلال المغربية وكذا التمييز العنصري و الإقصاء الممنهج ومصادرة حقوقهم الطبيعية في العيش الكريم والتعبير بحرية عن إراداتهم الوطنية في الحرية و لاستقلال. وفي ختام كلمته أثنى على دور الجزائر في دعم القضايا العادلة و على رأسها القضية الصحراوية و الفلسطينية مشيداً بمواقفها التاريخية و الشجاعة. وشهد الحدث في ختامه عدة تكريمات قدمها اعضاء المنبر للمشاركين في هاته الندوة الشبانية الهامة.