رئيس الجمهورية يجري بأديس أبابا مشاورات رسمية مع الأمين العام للأمم المتحدة.

التقى الرئيس الصحراوي،الأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي يوم الأحد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا مع الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريس حيث أجريا معا مشاورات رسمية تمحورت حول عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية.
ويندرج لقاء الرئيس غالي وغوتيريس، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الصحراوية (واص)، في إطار المشاورات بين السلطات الصحراوية والأمانة العامة للأمم المتحدة.
وتمحورت المحادثات حول عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية في إطار الجهود التي يبذلها الأمين العام الأمي ومبعوثه الشخصي، هورست كوهلر، لإيجاد حل عادل ودائم للنزاع على أساس الشرعية الدولية.
وأكد الأمين العام للأمم المتحدة خلال اللقاء دعمه الكامل لممثله الشخصي من أجل التقدم في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في اتجاه إيجاد حل لهذا النزاع في الصحراء الغربية الذي عمر طويلا.
من جانبه أكد الرئيس الصحراوي على “التعاون الكامل للسلطات الصحراوية مع الأمم المتحدة من أجل بلوغ حل عادل ودائم لقضية تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية على أساس تطبيق الشرعية الدولية واحترام حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والإستقلال طبقا لقرارات الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي”.
وقد حضر هذه المشاورات الرسمية، جون بيير لاكروا، نائب الأمين العام لعمليات السلام، وبيينز غاوانس مستشارة الأمين العام الأممي للشؤون الإفريقية، ومجموعة من معاوني الأمين العام الاممي.
وعن الطرف الصحراوي، حضر وزير الخارجية، محمد سالم ولد السالك، والأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات، فاطمة المهدي، وممثل الجبهة بالأمم المتحدة، سيدي محمد عمار.
وجدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي كان قد طالب الدولتين العضوين في الاتحاد، الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية، بالدخول في مفاوضات مباشرة ودون شروط لحل النزاع.

3 تعليقات

  1. عباس عبد الله

    تتوالى الضربات على نظام المملكة المغربية من جميع الجهات ، وبات يتوجس
    ضررا من كل حركة ، هذا النظام وعد شعبه بهزيمة البوليساريو بمجرد دخوله
    الإتحاد الإفريقي ، وطردها من الإتحاد ، وفشل ، ووعد شعبه بعدم العودة الى المفاوضات
    ولكنه عاد الى هذه المفاوضات ، واتكأ على دول الخليج فلم يجد نفسه الا تابعا لتابعين مثله
    الصحراء الغربية قد تكون سبب زوال هذه المملكة المتعفنة .

  2. قرار مجلس الامن واضح ..يجب التوصل الى حل عادل توافقي يرضي الطرفين

  3. سيلفي آخر يزداد إلى سلسة السيلفيات العظيمة للقيادة الصحراوية،

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*