مستشار شرطة الأمم المتحدة لويس كاريلهو

هل تخطط المينورسو للاستعانة بشرطة الامم المتحدة في منطقة الكركرات؟.

قالت وسائل اعلام مغربية أن قائد قوات بعثة المينورسو في الصحراء الغربية، الصيني وانغ شياو جون، عقد إجتماعا مطولا يوم الجمعه بمستشار شرطة الأمم المتحدة لويس كاريلهو، بالعاصمة الأمريكية واشنطن.
وتركز إجتماع قائد قوات البعثة الأممية في الصحراء الغربية وانغ شياو جون ومستشار شرطة الأمم المتحدة حول مجالات التعاون بين الجانبين والسبل الكفيلة بتعاون شرطة الأمم المتحدة في قضية الصحراء الغربية.

يأتي هذا التطور بعد حديث وسائل اعلام موريتانية عن توصل بعثة المينورسو بتعزيزات جديدة لمواجهة التهديدات الموجهة إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأضافت المصادر أن أفراد البعثة يعيشون تحت وقع الخوف جراء التهديدات التي تطالهم، خاصة المرابطين بمنطقة الكركرات. واضاف المصدر إن التعزيزات الجديدة تأتي من أجل مواجهة هذه التهديدات، التي أخذتها “المينورسو” على محمل الجد.

و تقوم الأمم المتحدة بنشر ضباط الشرطة لتقديم الخدمات في عمليات السلام منذ الستينات. و  تحارب الجريمة المنظمة عبر الوطنية والتطرف العنيف بجانب نظرائها من الدول المضيفة.

ويُنتشر ضباط شرطة الأمم المتحدة في 12 من 18 عملية من عمليات حفظ السلام. بما في ذلك بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في هايتي، وبعثة الأمم المتحدة الأمنية المؤقتة، وبعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان، وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى، وبعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية،و بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص،و بعثة الأمم المتحدة للإدارة المؤقتة في كوسوفو، و بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي، و العملية المختلطة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور، و فريق الأمم المتحدة للمراقبة في لبنان،وبعثة مراقبي الأمم المتحدة في ليبريا.

3 تعليقات

  1. وجود شرطة الأمم المتحدة في منطقة قندهار سيكون في صالح حركة المدنيين والتجار وسيمنع العبث بأمنهم وسلامتهم

    • عباس عبد الله

      وجود هذه الشرطة سلاح ذو حدين ، وقد يكون لصالح البوليساريو من حيث لا تدرون…

  2. طز و فظمة في شرطة يقتل فلذات اكبادنا أمام انوفها و تنتهك اعراض بناتنا الغاليات امامها حيث يحملن باطرافهن الأربعة كالجيف امامها من طرف اللقطاء لمرارك،السياب بل هناك من منهم من يستغل هذا للمس اعضائهن و خاصة صدورهن و هاؤلاء اللئام حرام عليهم شرعا مس و لمس غير محارمهم.
    و طز و فظمة في شرطة تغتصب نساؤنا في سجون على مرمى حجر منهم.
    و طز و فظمة في شرطة تسرق خيراتنا التي رزقنا إياها الرازق أمام أعينهم بينما نحن يتصدق علينا الغير و الأدهى و أمر ان هذا يحدث منذ مجيئها الى ارضنا لا بارك الله فيها.
    مسكينة الگرگرات لا يخصها الا شرطة طز و لفظام لحراسة سرقة و تهريب خيراتنا من طرف مملكة النمل الاحمر الى جار سجله اسود و الذي كان أولى به مساعدتنا ضد الكفرة الاسبان و مملكة يأجوج و مأجوج.