الفاسدون والجلادون يتصدرون قائمة لجنة التفكير التي شكلها النظام الصحراوي+قائمة.

تظهر قائمة لجنة التفكير التي كلفتها الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو بوضع تصور لخارطة طريق إلى المؤتمر المقبل ، تظهر غياب نية الإصلاح لدى الرئيس الصحراوي والذي وعد مرات عديدة بإصلاح البيت الداخلي للبوليساريو، ليصدم الشارع بتشكيلة لجنة التفكير والتي تضم أسماء كل من ساهم في تخريب البيت الداخلي وهدم مكتسباتنا الوطنية بالصراعات البينية القذرة.
ومرة أخرى تطل أوجه الجلادين والفاسدين لترسم مستقبل أجيال كثيرة من الأجيال القادمة، اللجنة التي غابت عنها الكفاءات الصحراوية في كل المجالات كما غابت عنها الأوجه الشابة هيمن عليها مهندسي الاصطفافات القبلية ورؤوس الفساد وأعداء الجيش ومتزعمي لوبي الفساد بكل اذرعه المختلفة.
بأفكار مستهلكة وعقول خرفت بيولوجيا وسياسيا يثبت الرئيس عجزه ويخلف وعوده للمواطنين الذين كانوا يأملون ان يخرج الرجل من هاجس الخوف بابقاءه الوضع المتردي على ماهو عليه .
الآن يثبت للمتابعين عجز الرئيس وعدم مقدرته على رفع التحدي والاصغاء لمطالب الشعب الصحراوي المحاصر بوضع أمني هش في المخيمات بينما أغلب أعضاء لجنة التفكير لايعيشون وسط شعبهم بل في فيلاتهم ومنازلهم المكيفة بتندوف الجزائرية ومختلف المدن العالمية ، لذا اختار اعضاء اللجنة الهروب إلى الأراضي المحررة لإنتاج مسرحية جديدة تضمن لهم البقاء وتقاسم الريع وتجسيد دولة في اللجوء تتوسل المساعدات من الجيران، بينما شعبها يعاني المجاعة وفقر الدم وقيادتها تعيش ازهى ايام حياتها.

تشكيل لجنة التفكير من لوبي الفساد قد يكون الخطوة التي كان ينتظرها الشارع الصحراوي للخروج من رتابة الواقع ،وكسر هاجس الخوف للبحث عن واقع أفضل بعيد عن هيمنة القيادة الفاسدة التي لاتخجل من وضع اسماء المجرمين في قائمة لجنة التفكير تحضيرا لمسرحيتها الجديدة المنتظرة نهاية العام الجاري.
وهذه قائمة لجنة التفكير التي شكلتها القيادة الصحراوية :

حمة سلامة / رئيسا
سيد احمد بطل / مقرر اللجنة
البشير مصطفى السيد
خطري ادوه
امحمد خداد
عبد القادر الطالب عمر
عبد الله لحبيب
ابراهيم احمد محمود
محمد علال
محمد لمين البوهالي
منصور عمر
المحجوب ابراهيم
حمادة سلمى
مريم السالك احمادة
فاطمة المهدي
محمد اوليدة
ابا الحيسن
عمار حمدها

بلاهي السيد
محمد امبارك النعناع
يوسف التامك
الغوث ماموني
ابراهيم بومخروطة
حمى مالو
محمد مولود محمد فاضل

لحريطاني لحسن

الطالب عمي ديه.

15 تعليق

  1. يا ليت لو كان القتلة،الجلادين،الفسدة يترأسون لجنة فقط بل و يا للاسف يترأسون الكيان الصحراوي و في ااقرن٢١؟؟؟!!!
    أن هذه القيادة هرمة و عليها أن تستحي و تترك صنع القرار للعقول الشابة لان هذا القرن من اليفه الى يائه هو قرنها.
    كم أتمنى أن يحاكم من اراق الدماء و جلد الأبرياء بل كتب عليهم بالنار و كذا من تم ضبطه ضحى على فراش الزناء رغم تزوجه ببنات الحسب و النسب و الفائقة الجمال و حداثة السن.
    الى متى هذه الحصانة الظالمة!!!؟؟؟

  2. نطلب من هذه اللجنة شيئ واحد فقط لا غير الا و هو:
    إعداد دستور ابدي نازگ عنه گابون،يبلغ من الجودة و الصيط حتى يدرس في ارقى جامعات الغرب و الشرق لجودته و خاصة ما تعلق بالانتخابات و الرآسة و التي نود أن تكون مدتها أربع سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة و لو كان الرئيس نبيا و لا نبيا بعد محمد (صلعم).
    ثم يعرض على اعقل و اثقف و اذكى شباب الكيان الصحراوي من خلال مؤتمر عام و لا يهم مدته حيث يتم استدعاء هؤلاء الشباب و لو كانوا في الصين، خاصة شبابنا في السجن الكبير اي الأرض المغتصبة و عندما يتم تزكيته و المصادقة عليه يتم تسريح القيادة القديمة اي المسنة للتفرغ للعبادة و العائلة و حق التقاعد.

  3. متى ستعترف القيادة الصحراوية يا ترى بفشلها الذريع و المزمن؟
    لتفسح المجال وتفك الخناق و الحصار عن من هو ادهى منهم مع العدو الملعون الا وهم اؤلائك الشباب الذين تخرجوا بشاهادات الدكتوراه في علم السياسة وغيرها؟؟؟
    كم من شاب هو اثقف منهم واذكى واعقل واتقى وادهى و لكنه ويا للاسف معرون بل مطموس عمدا بل صار يشك في قدرته التي ذبلت مع هؤلاء الاشخاص الذين جاز لهم التقاعد والاعتراف بفشلهم ولكنهم خبراء وماهرون في العناد الاعمى والمتعمد.
    بالله عليكم من فائدة اؤلائك الذين واللواتي يتخرجون منذ 1976 حتى الآن من ارقى الجامعات الدولية؟؟؟
    لقد طمستهم هذه القيادة المزمنة كما طمست باللجنة التنفيذية المكتب السياسي سابقا حيث كانت لما تشم في احد رائحة القدرة الثقافية والسياسية تعينه في المكتب السياسي حتى لا ينافسها وحتى يبقى تحت احذيتها العسكرية.
    في الحقيقة لا فرق بينها وبين جبهة التحرير الوطني الجزائرية التي مضت ستين سنة وهي تمن على الشعب الجزائري انها قادت حرب التحرير مما نتج عنه طمس ملايين العقول الشابة بسبب هذه الطبقة الهرمة التي لا تستحي ولكن جبهة التحرير الوطني الجزائرية كانت اذكى وادهى مع العدو من قيادتنا التي ها قد مضى على فكرتها 43 سنة واما الجزارية تسع سنوات بفضل دهائها وذكائها.
    لقد قال لي عضو من القيادة انتم تلومنا على طول انتظار الاستقلال وهناك شعوب مضت مئة سنة تئن تحت الاستعمارولكن نسي انها لما اعلنت الحرب لم تدم طويلا كما نحن باستثناء حالات نادرة.
    نحن شعب بطل ولو انه وجد قيادة او رئيس داهية لكنا الآن في وطننا خاصة في عهد بومدين وجزى الله خيرا ربيع 88 الصحراوي الذي بين لنا ما كان مستور عنا حيث عرفنا قادة كرتونيين كنا نظنهم عباقرة ويا للاسف.

  4. أتساءل اي تفكير لدى الجلاد…. تفكيره الوحيد هو كيف يوازي بين ضمان البقاء وكيف يتفنن في تعديب ضحيته

  5. نحن كمن يشكو من ظلم صغار الذئاب لكبيرهم ونتوهم انه سينصفنا أم نسينا أنهم من جاءو به ذات يوم أو تناسينا انه شريكهم في اللوبي الفاسدون والجلادين ذات زمن.

  6. السلام عليكم. كيف يكون هولاء قادۃ للجنۃ تفكير وفيهم-الجلادون الذين سفكوا عشرات الارواح دون محاكمۃ عادلۃ؟ لهذا السبب لن نحقق انتصارا حقيقيا امام العدو لا لشيء سوی اننا اصبحنا نقف معه في نفس الصف.

  7. لاحول ولا قوة الا بالله، ……”ان لم تستحي فافعل ما شئت “…..وفعلا قد فعلوها…..ياللوقاحة

  8. son una mafia .decorruptos. noleinteresa..elpueblosololeinteresaelcargo

  9. الولي سديا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لا جديد مجرد عبارة جديدة وگصعة جديدة من ميزانية الدولة مع نفس الوكالين،
    المرحلة تتطلب ضخ دماء جديدة وشابة في عروق الجبهة مع تغيير الدستور من طرف لجنة مختصة.

  10. مادامت وسائل الإعلان الصحراوية تقوم بغربلة ما نكتبوه نحن القراء،وتحدد ما يجب نشره على ذوق ومزاج اصحابها، فلا عجب أن يأتي النظام باللائحة التي يرى فيها مصلحته اولا…..اتمنى ان تكون وسيلة المستقبل الصحراوي أفضل من غيرها ولا تشكل هذا الرأي البسيط….وشكرا

  11. بعد التحية للجنة للتفكير

  12. بعد التحية
    للجنة للتفكير لن تتصوروا مدى سعادتنا لو انها كانت للجنة للتكفير، لتكفيروا عن مافعلتموه بهذا الشعب الابي الذي تحمل الكثير من الويلات من اجل قيام دولة صحراوية حلم كل صحراوي نزيه ،السؤال الذي يطرح نفسه ماهو الجديد الذي ستأتون بيه ؟
    لانه وبكل بساطة لو كان لديكم تفكير لظهر في اماكن عملكم
    فلا تعليم ولا صحة ولاخارجية ولاداخلية ولاعدل ووو ………الخ
    اذا ما الجديد باختصار فاقد الشي لايعطيه
    اتقوا الله في هذا الشعب .

  13. كل ما عانيناه و نعانيه مرده سوء وخباثة تفكيرهم العلماني و السياسي.
    يقول المثل المستر بلايام عريان و فعلا لقد خدعوننا في بداية الامر وفي زمن كنا جهال واميين حيث استغلوا جهلنا واميتنا احسن واخبث استغلال وكم كنا مخدوعين و يا للاسف حيث تركت لهم الحبال على القارب فاراقوا الدماء وسجنوا و عذبوا العباد ظلما و جورا وغيرو الاخلاق التي كانت حصننا الحصين بالمسرحيات والفنون الجميلة(المدمرة) والعروض العسكرية النسوية التي كنا في غى عنها والاحتفالات السنوية وما عرفته من اختلاط تندي الجبين حتى صار الاب والجد والزوج غريب في حرمه.
    ولم نفيق بما كان يدور حوالينا الا في ذلك الربيع الصحراوي سنة 1988 م الذي ازاح السارات كما كان وراء الكواليس وتحت الطاولات.

  14. Fecha de jubilación de ese grupo ya estamos cansados de ver esas viejas caras.

  15. يبدو ان حليمة لم تفارق عادتها الي جميع أفراد الشعب الصحراوي فبوجود سيدي احمد البطل علي راس هذه اللجنة نستنتج مكنه ما يلي :
    اولا سيدي احمد البطل هو العلبة السوداء لكل الاجرام التاريخي من تقتيل واختطاف بتنسيق مع الأجهزة الجزائرية التي توفر له الحماية والقيادة الصحراوية الحالية عاجزة عن تنحيته .
    ثانيا معانات الانسان واغتياله في سبيل بقاء هؤلاء العملاء والجلادة هدف القيادة الصحراوية الحالية والتمسك بهم هو ذر للرماد في العيون وبقاء هؤلاء الجلادة بقيادة الشعب الصحراوي لا مفر منه احب من احب وكره من كره.
    ثالثا النظرة الشمولية للمصلحة العامة ليست هي طابع القيادة الحالية لانها لا تعيش المأساة بشكل. حقيقي تحت الخيام وإنما تفكر في انجع الطرق لبقائها
    رابعا هل الأجيال الصاعدة قادرة علي تحقيق التغيير أم لا ؟ انا اري ان كل شيء محسوم لصالح هؤلاء الجلادة ولكن يجب علي الجميع الاحتفاظ بذاكرة جريحة تنهمر منها دماء الأبرياء الذين قتل البطل وعصابة الجلادة
    ثالثا