الحراك السلمي ضد منع حرية التنقل يشهد حضور النساء في محطة بوجدور.

في خطوة تؤشر إلى توسعه في فئات الشعب ، شهد الحراك السلمي ضد منع حرية التنقل حضور نسائي فاعل في محطة ولاية بوجدور ، فبعد أن وصل الحراك إلى الولاية انضمت إليه مواطنات وهن يحملن الاعلام الوطنية، وبعد أن إستمعن لمداخلات نشطاء الحراك الذين وضعوهم في الصورة الحقيقية بعيداً عن تشويه القيادة، اعربن عن إستهجانهن لحملة التخوين التي سوقتها القيادة لمحاولة تشويه الحراك السلمي للمواطنين المحتجين على قرار وزير الداخلية القاضي بتحديد عدد السيارات المسموح لها بالترخيص يومياً مع قائمة تسلم لمركز العبور الجزائري، وهو ما يعتبر إنتهاك لحرية التنقل التي يكفلها الدستور وقوانين الجبهة كما يعطي فرصة لدعاية الاحتلال المغربي التي طالما شككت في حرية تنقل اللاجئين الصحراويين.
وكانت أمانة التنظيم السياسي قد أصدرت بياناً عمم عبر المهرجانات لتبرير قرار وزير الداخلية والتسويق له أنه يحقق رغبة المواطنين في تخفيض أسعار المحروقات وهو مايخالفه الواقع على الأرض حيث عادت أسعار المحروقات للارتفاع من جديد.
إلى ذلك يعتزم نشطاء الحراك إقامة وقفات في مختلف الولايات لوضع المواطنين في الصورة حيث بعد محطة السمارة نظم المحتجين وقفة في كل من العيون و بوجدور على أن يتوسع الأمر إلى اوسرد لاحقا ، كما يحافظ المحتجون على الوقفة بالشهيد الحافظ والتي كانت بداية وقفات الاحتجاج على تقييد حرية التنقل، وإلى الآن لايزال الحراك يحمل مطالب إجتماعية خالصة وهو هدفه الأول والأخير حسب منظميه.

صور من ولاية بوجدور

3 تعليقات

  1. Así queda acreditado que el FRENTE POLISARIO viola los derechos humanos, ya que la libertad de movimiento está tipificada en la convencion de ginebra de 1951 como un derecho de los refugiados, además de la carta de naciones unidas y la declaración universal de derechos humanos, esto es inaceptable y no se puede consintir bajo ningún concepto.

  2. “شهد الحراك السلمي ضد منع حرية التنقل حضور نسائي فاعل ّ حضورا نسائيا فاعلا” مفعول به
    “وبعد أن إستمعن لمداخلات نشطاء الحراك الذين وضعوهم في الصورة ” وضعوهن
    “هو ما يعتبر إنتهاك” انتهاكا
    “نظم المحتجين وقفة” المحتجون

  3. اتركوا الشعب عنكم ايها الهنتاتة .
    هؤلاء هم سبب ارتفاع اسعار النقل والمحروقات و المواد و …. كل شيئ
    الناس فاقت بيكم
    المستقبل لا هم له سوى اشعال الفتن
    وصاحبه من جنيف يلم الكشكاش