ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة يلتقي رئيس مجلس الأمن‎.

التقى نهار أمس الدكتور سيدي محمد عمار، ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة، بالسفير كريستوف هيوسقن، الممثل الدائم لألمانيا لدى الأمم المتحدة والرئيس الحالي لمجلس الأمن.
ويأتي اللقاء في إطار الاتصالات واللقاءات التي يجريها هذه الأيام ممثل الجبهة لدى الأمم المتحدة مع أعضاء مجلس الأمن الدولي على ضوء تقرير الأمين العام للأمم المتحدة عن الحالة فيما يتعلق بالصحراء الغربية، المُقدم إلى مجلس الأمن في 1 أبريل 2019، والمداولات التي من المُزمع أن يجريه المجلس بخصوص تجديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية التي تنتهي في متم الشهر الجاري.
وكان اللقاء فرصة لشرح وتأكيد وجهة نظر الطرف الصحراوي التي تم التعبير عنها في الرسالة التي بعثها مؤخرا ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة إلى الرئيس الحالي لمجلس الأمن والتي تم تعميمها كوثيقة رسمية على جميع أعضاء المجلس.
وجدير بالذكر أن مجلس الأمن كان قد عقد جلسة مشاورات مغلقة يوم 10 أبريل الماضي استمع خلالها إلى إحاطتين لكل من السيد هورست كولر، المبعوث الشخصي للأمين العام، والسيد كولين ستيوارت، الممثل الخاص للأمين العام، شملتا آخر التطورات المتعلقة بعملية الأمم المتحدة للسلام في الصحراء الغربية من الناحية السياسية والميدانية.