مشاركة وفد صحراوي في المؤتمر السنوي لشركة كونينتال الالمانية.

شارك وفد صحراوي في المؤتمر السنوي لشركة كونينتال الالمانية Continental يوم 26 ابريل يترأسه الممثل الصحراوي لمنطقة سكسونيا محمد آبا الدخيل والطالبة الصحراوية اخديجة بداتي.
الطالبة الصحراوية في مداخلتها أمام الحاضرين عبرت عن قلقها العميق اتجاه الشرائك الأوروبية وخاصة الالمانية التي تنتهك حق الشعب الصحراوي في استغلالها لثرواته الطبيعية وعدم احترام قرارات المحكمة الأوروبية الصادر في 10يناير 2018 والتي تنص بأن لا يحق لاي شركة أجنبية الاستثمار في الجزء المحتل وان اي إتفاقيات ما بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية والتي تشمل فيها المناطق المحتلة من الصحراء الغربية فإنها غير قانونية وغير شرعية.
ولهذا أوضحت الحكومة الفيدرالية الالمانية انها لا تدعم اي استثمارات او أنشطة اقتصادية للشركات الألمانية في المنطقة .
وان الدولة الالمانية تسعى الى دعم رئيسها السابق والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كولر من أجل إيجاد حل للنزاع في الصحراء الغربية.
وفي ديسمبر 2016 أصدرت المحكمة الأوروبية أن الصحراء الغربية متميزة عن المغرب ويجب معاملتها بشكل منفصل ،وقد لوحظ أن المملكة المغربية ليس لها الحق في إبرام معاهدات فيما يتعلق بالصحراء الغربية دون موافقة جبهة البوليزاريو الممثل الشرعي للشعب الصحراوي.
وعلى هامش المؤتمر التقى الممثل الصحراوي الممثلين الرئيسين للشركة وبعض الشخصيات الاخرى لاطلاعهم على عدم استمرار شركتهم الاستثمار في المناطق المحتلة من الصحراء
الغربية والانسحاب العاجل ويجب انصياعهم للقوانين الدولية وقرارات المحكمة الأوروبية وعدم عرقلة الجهود المبذولة من طرف المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كولر.