اطلاق حملة تحسيسية ضد سحب جوازات السفر الجزائرية من المواطنين الصحراويين.

اطلق المواطن الصحراوي محمد مولود يسلم حملة تحسيسية ضد قرار سحب جوازات السفر الجزائرية من المواطنين الصحراويين، وهو القرار الساري منذ سنوات وتضرر منه العديد من أفراد الجالية الصحراوية. وتطالب الحملة من السلطات الجزائرية و الصحراوية على حد سواء العمل على مراجعة و معالجة قضية سحب جوزات السفر الجزائرية المقدمة للمواطنون الصحراويين خاصة المقيمين في المهجر اثنا عودتهم الى الجزائر.

وهذا نص الرسالة كما توصلت بها المجلة :

انا المواطن محمد مولود يسلم عمار المعني والمتضرر مما يشار اليه في الموضوع اسفله اكتب هذا النداء ، عسى ان نجد حلا قريبا لهذا المشكل العويص الذي نعاني منه جميعا.
هذه الأسطر ليست فقط جزء من سرد للواقع الذي نعيشه يوميا نحن المواطنون الصحراويون أثناء عبورنا للموانئ والمطارات الجزائرية لزيارة أهالينا و ذوينا في مخيمات اللاجئين الصحراويين.
وهو واقع مر ، اضحينا نعيشه , لا يمت للمنطق بصلة! اذ كم منا ضاع له موعد طبي او دراسي او عمل وما إلى ذلك مما يترتب عن مثل هكذا قرارات لا ندري من أين أتت ولماذا !؟. والتي ندفع ثمنها نحن العامة من المواطنين.
ومع تقديرنا لمواقف دولة الجزائر الشقيقة والمضيافة, على كل ماقدمته من تساهلات و دعم للشعب الصحراوي و ثورته ولازالت. ولكن هذا لا يعني القبول بالاجراءات التي تمس من حرية الأشخاص في التنقل و التي من شأنها المساس بمصالح المواطنيين الصحراويين تحت اي مبرر.
وهذا نداء الي جميع الصحراويين من أجل الانضمام الى حملة لمطالبة السلطات الجزائرية و الصحراوية على حد سواء للعمل معا لمراجعة و معالجة قضية سحب جوزات السفر الجزائرية المقدمة للمواطنون الصحراويين خاصة المقيمين في المهجر أثناء عودتهم إلى الجزائر.
فنرجوا من جميع المواطنون ووسائل الاعلام الصحراوية ومؤسسات الدولة المساهمة بقدر الامكان لإيصال صوتنا الى المعنيين بالأمر بقدر ما للموضوع من أهمية لنا جميعا و شكرا.

صورة من الوثيقة التي تمنحها السلطات الجزائرية بعد سحب جوازات السفر الخاصة بالمواطنين الصحراويين.

5 تعليقات

  1. la retirada del pasaporte es una medida preventiva , pero tiene que ser autorizada por los tribunales no por el jefe de la brigada de fronteras ya que es ilegal no es competente para tomar esta medida viola el derecho internacional y se puede llegar a considerar una detención o prohibición de salida del pais y esto se hace solo en caso de ser acusado y a la espera de juicio.

  2. سالم ولد. بير

    ذلك هو الشعب الجزائري المضياف المدافع على حقوق الصحراويين فهنيئا لكن أيها الصحراويين لانكم في بلد الثوار

  3. صحراوي او موريتاني

    اياك تعرفو ، الفرق بيم المعاملة الموريتانية والجزائرية، الاولى تعطيكم كامل الحق كأي مواطن موريتاني، والثانية تعاملكم كمواطنين من الدرجة الثالثة، ينعل الي مايكر فيه الخير،
    اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا.

  4. صحراوي موريتاني
    موريتانيا والتي يجمعنا وسائلها اكثر من رابط للاسف لعبورنا لترابها تتم اهانتنا ومعاملتها باسوأ المعاملة وعند كل برج مراقبة علينا بدفع ما يسمونه بحق البوسط..واطلب راسك واذا لم لم تدفع ترفع الي اعلي سلطة وتزيد معاناتهم مع اطلس راسك . فالجزائر تنزع جواز سفر وتعيده بعد مدة وتعطيهم وثيقة تثبت أخذها جواز سفر وموريتانيا يسالك ابسط صندري تقودك بدون وثيقة تحت مبرر أن سيارتك ليست بها قارورة طفي الحرائق أو علبة الصيدلة أو مبرر وتضيع كل اعمالك.ووقتك وتعلن وتنزع وثائقك.بمبررات واهية
    خير الجزائر لمقارنة له باي كان.فتحت ترابها لنا والجرح ينزف نتيجة الغزو المغربي الموريتاني.الحزاير فتحت مستشفياتها لمرضانا ومدارسها لأبنائنا ومعسكراتها لجنودنا ومعاهد التكوين والجامعات ووفرت طائراتها لنقل مواطنينا مجانا وفتحت لنا اكبر سفارة بعاصمتها ووفرت لنا الأمن والامان علي ترابها نعم هناك هفوات ولكنك في علي نفسك عندما تستضيف ضيفا في بيتك او تنزل ضيفا علي أحد ثلاثة أيام فقط من ستري من الهفوات.لامجال لمقارنة جزائر الخير مع أي كيان في هذا العالم
    تحيا الجزائر ولا مجال للمقارنة

    • صحراوي او موريتاني

      ذيك الغناية نعرفوه ، انته عايش في دوامه انت اوبعض الرجلي ، الصحراويين يعيشون معززين ومكرمين كأي مواطن موريتاني، بل وافضل، الصحراويين تقلدو ويتقلدون أعلى المناصب في موريتانيا، ويعيشون في افخم الفلل و في ارقى واغلى مناطق انواكشوط،اذكرلي صحراوي كط عاد وزير والله عمدة والله نائب والله جنرال والله والي فالجزائر ، انجاوبك انا صفر 0, امشي خرص افموريتان ، وفي الاخير كل واحد حر افرأيو، صحراوي او موريتاني وافتخر واللي ماه عاجبو……

%d مدونون معجبون بهذه: