دبلوماسية تحتضر.

بقلم :مينان احمدبابا
تذوب الدبلوماسية الصحراوية كشمعة وضعت على رصيف مجهول اسمه التخاذل، فقد صنعوا لأنفسهم ابراجا عاجية في سماء الأوهام والخيال النرجسي، ويدعون أنهم هم من سينقذ القضية بعد أن باتت الكرة في ملعبهم، لكن مع الأسف أخذوا بيدها إلى منصة الإعدام وعلى مرآى ومسمع من مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي وأبناء الشهداء والأرامل٠٠٠٠الخ ، ليذبحوا بذلك الوحدة الوطنية ويجهضوا أحلام الشعب الصحراوي المكافح، فالدبلوماسية الصحراوية لاتكترث لمعاناة الشعب لأنها تعاني ومنذ زمن طويل من انفصام في الشخصية، فقد حولت التمثليات والقنصليات الى أعشاش فراخ تعيش في الممنوع، ومحرم الاقتراب منها على من لاينتمي لتلك السلالة، فوجوه الكوميديا الصحراوية شطبت من جدول أعمالها الهدف الأساسي لمعنى وجودها وختمت بالشمع الأحمر على كل حق لضعاف الدولة عليها، وصار همها الشاغل هو التباهي في ربطة العنق والبدلة الباهظة الثمن والساعات الفاخرة والتقاط الصور التذكارية مع كل من هب ودب ،وينتشون بأن اخفاقاتهم هي انتصار،فهم يحملون في اليمين مسؤولية لم يعرفوا حجمها وفي شمالهم مطرقة يحطمون بها صورة الشعب الصحراوي أمام العالم أجمع ، فرحلات الاستجمام أصبحت هي فلسفة الخراب والدمار لمكتسبات بنتها أيادي كرست حياتها لحماية الارض والعرض، فحتى الشهداء الابرار لم يشفع لهم عطاءهم اللامشروط أمام التهور وضرب عرض الحائط لتضحياتهم من دبلوماسية أصبحت على بعد خطوة من حبل المشنقة، أعرف ان هناك استثناءات ولو قليلة ولكن عندما يعم الخراب يصبح الاستثناء غير وارد.
عظم الله أجر الشعب الصحراوي في دبلوماسيته.

10 تعليقات

  1. muchas gracias Monina Ahmed baba

  2. “ليذبحوا الوحدة الوطنية” ….. وغيرها من الإنشاء … اتقي الله يا أخت. للكتابة أصول.

    • السلام عليكم لأنها من الأصول ،ومن الأصول أن يتقن الإنسان عمله وليس من الأصول أن تتقاضى راتبا وانت تتفرج على قضية عادلة تختفي تماما من على الساحة الدولية، انا كاعلامية صحراوية أن ادافع عن ماأومن به،ومعذرة لاصحاب السعادة لانني لااصفق المنكر.اما التقوى فلله الحمد على نعمة الاسلام والأخلاق .وكل إناء بما فيه يرشح واتقوا الله في الشعب الصحراوي .

  3. القايد اخليل

    دبلوماسية واجهت دولة احتلال مدعومة بفرنسا ودول الخليج واسرائيل وحققت مكاسب للشعب الصحراوي معززة بصموده ومقامته في المناطق المحتلة ومخيمات العزة والكرامة والجاليات وغير ذلك لا تستحق هذا الوصف الذي يبقى غير منصف من وجهة نظري الخاصة .

  4. كفيتى و و فيتى دبلوماسية الوهم و صناعته

    • السلام عليكم ورمضانك مبارك من خلال عملي خلال سنوات طويلة من أجل قضيتنا ومن خلال كتاباتي في مواقع التواصل الاجتماعي ،تحت اسمي المستعار أرى أن أغلبية من يتابعون كتاباتي هم من الوطن العربي ومايدهشني أنهم لايعرفون شي عن الشعب الصحرواي،ومن وجهة نظري أن من يعمل على إيصال القضية إلى ألمحافل هم ابعد الناس عن المناصب لان الغالبية وانا منهم نكره الضوضاء والأضواء وخرجت عن صمتي لان الامر تخطى الحد. من اناس أصبح هدفهم هو التحصيل وليس التمثيل.ولك مني اطيب المنى.

      • This is the best article I have read ever! I know Minan certainly, she is more capable to be a diplomat are more than any of those Mafia-like group. those selfish diplomats caused more harm than good. they are opportunist, liers, and hypocrites. the majority of those diplomats are mentally challenged. some have dangerous Megalomania. thank you Minan

  5. سلامي محمد

    شكر
    ا ايتها الأخت المناضلة الغيورة علي قضية شعبك النبيل .هكذا يجب أن نكون

  6. السلام عليكم ورحمة الله هذه الكلمات اعتبرها وساما على صدري ولاتزيدني الا استماتة في العطاء من أجل أنبل شعوب المعمورة الشعب الصحراوي