ACCRA, GHANA - FEBRUARY 10: Egypt players celebrate with the with the trophy after their 1-0 victory of the AFCON Final match between Cameroon and Egypt at the Ohene Djan Stadium in Accra, Ghana. (Photo by Lee Warren/Gallo Images/Getty Images)

الاتحاد الافريقي لكرة القدم يخضع لضغوطات الاحتلال المغربي.

واضاف المصدر أن اللجنة التنظيمية لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، كانت قد أثارت غضب الاحتلال المغربي، بعد أن قامت بوضع خريطة المغرب المعترف بها دوليا أي من دون المناطق التي يحتلها من الصحراء الغربية، كما تم وضع علم الجمهورية الصحراوية على الموقع الرسمي الخاص ببيع تذاكر مباريات “الكاف”.
وعبرت الجامعة المغربية عن غضبها الكبير من هذ الخطأ الذي اعتبرته “بالجسيم” لكل من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتحاد المصري للعبة، واللذان أكدا بأن “الخطأ غير مقصود”.

و قالت جريدة القدس العربي اللندنية ان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم استجاب لضغوطات مغربية وقام بسحب علم الجمهورية الصحراوية من الموقع الرسمي للاتحاد القاري، وظهرت خريطة المغرب وهي تضم المناطق التي يحتلها من الىصحراء الغربية في خرق سافر لمواثيق الاتحاد الافريقي، كما قدم الاتحاد المصري للعبة، اعتذارا رسميا لنظيرتها المغربية، مشددة عل أن “هذا الخطأ غير مقصود من طرف اللجنة المنظمة، وقد تم تداركه وتصحيحه في حينه”، وفق ما أكده المصدر.

هذه الحادثة تنذر باختراق الاحتلال المغربي لمؤسسات الاتحاد الافريقي من اجل التأثير على حضور القضية الصحراوية، وهو ماكانت تهدف اليه الرباط منذ إنضمامها للاتحاد القاري.

قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم أثار عدة تعاليق في شبكات التواصل الاجتماعي حيث علق : Med Lamin Mustafa Muftah
اين الدولة الصحراوية من هذا التلاعب الخطير بوجودها ككيان مؤسس في المنظمة الافريقية عكس المملكة الغازية و المحتلة كفاكم نوم.
#ديبلوماسية_السيلفي

وتنطلق نهائيات كأس إفريقيا للأمم، في مصر، في 21 من شهر يونيو المقبل، وستستمر إلى غاية الثامن عشر منه.

تعليق واحد

  1. الا قولوها لمعايل الي أكدوا أن دخول المحتل المغربي للاتحاد الإفريقي بانه انتصار حققته الدبلوماسية الفاشلة التي أظهرت أفعالهم في بيع السفارات الجمهورية في افريقيا و فضيحة ممثل الجبهة بالبرازيل و فيديو ممثل ممثل الجبهة بنفارا الإسبانية و … الفضائح تزداد يوما بعد و كلما قام أحد (ابطال) الدبلوماسية يعمل شين كلما تمت ترقيته….