الامم المتحدة تعلن رسميا عن إستقالة المبعوث الاممي هورست كوهلر.

أعلنت الامم المتحدة ان المبعوث الشخصي للامين العام الاممي السيد هورست كوهلر البالغ من العمر 76 سنة اعلن استقالته لأسباب صحية.
وقالت المنطمة الاممية في بيان لها “إن الامين العام الاممي انطونيو غوتيريس يأسف بشدة لهذه الاستقالة لكنه قال انه يتفهمهاتمامأ وقد اعرب عن اطيب امنياته للمبعوث الأممي الذي تسلم مهامه في شهر يونيو من العام 2017.
وفي بيان توصلت مجلة المستقبل الصحراوي بنسخة منه شكرت قيادة جبهة البوليساريو المبعوث الشخصي المستقيل على المجهودات والديناميكية التي اضفاها على ملف الصحراء الغربية، و سعيه للتوصل إلى حل عادل ودائم من أجل تقرير مصير شعب الصحراء الغربية، كما تمنت له دوام الصحة والعافية.
وجددت قيادة جبهة البوليساريو التزامها التام بالعملية السياسية للأمم المتحدة ، كما الحت على ضرورة ألا يتم استخدام مغادرة المبعوث الشخصي كذريعة للتأخير أو الخروج عن المسار الذي وصل لمرحلة متقدمة منذ أول اجتماع للطاولة المستديرة بجنيف السويسرية.

وباستقالة هورست كوهلر فان مسلسل التسوية الأممي في الصحراء الغربية سيشهد جمودا مؤقتا في انتظار تعيين مبعوث أممي جديد،  وبعد تعيينه سيحتاج المبعوث الجديد لفترة زمنية ليست بالقصيرة من أجل الاطلاع على مواقف طرفي النزاع قبل مباشرته محاولة جمعهم من جديد على طاولة المفاوضات، وفيما تجدد قيادة جبهة البوليساريو إلتزامها بمسار التسوية الاممي يبقى المواطن الصحراوي البسيط بالمناطق المحتلة ومخيمات اللاجئين الصحراويين ينتظر وهم التسوية الاممية في الصحراء الغربية، في انتظار تعيين مبعوث أممي جديد سيصطدم لامحالة بالتعنت المغربي في ظل عجز المنتظم الدولي عن فرض حل سلمي لهذا النزاع الذي استمر لأكثر من 44 سنة.

2 تعليقان

  1. لقد صدق ما تنبأ به سعيد زروال في رسالته التي بعث بها الى كولر قبل تسلمه مهمته رسميا وكم نود نشر تلك الرسالة لمراجعتها من جديد.
    وا اسفاه على فشل منظمة لفظام الاممية وما تعينه من مبعوث حيث دائما مصيرهم الفشل.
    والله نشكر هذا المبعوث على ما قدمه من مجهود والذي ذكرنا بجيمس بيكر وان دل هذا على شئ انما دل على لؤم وخبث الاحتلال الماغولي المغربي ولؤم وخبث حاميته فرنسا لعنات الله وكتبه ورسله وملائكته والعالم اجمع عليهما حتى آخر رمضان على هذا السطح.
    وهذا يبين ان خير مبعوث وخير محاور وخير مقنع وخير مختصر هو ازيز الصواريخ وغبار المزنجرات.
    عاشت الحرب وبئس السلم الذي هو اشد علينا من سنوات المجد الستة عشر الاولى من الحرب مع مملكة الضنك وسرطان الشمال العربي الافريقي والتي كنا فيها في غاية العزة والنبل.
    تبا لهذا السلم الذي ما هو الا عجين من المؤامرات,الخدع,الطعن في الظهر والبطن.
    الحرب هي الحل,الحرب هي الحل,الحرب هي الحل.
    بالبندقية ننال الحرية.

    • عباس عبد الله

      الأخ اعلي منا
      الشعوب تتعلم من كبواتها ، والصمود ، وعدم اليأس هما السلاح الى النصر
      وأنا معك من أن السلاح هو الطريق الى نيل الحق ، ولكن سلاح وحدة الكلمة
      ووحدة الرأي ، والتفكير السليم وسط غابة الأشواك ، والفخاخ ، أقوى من أي سلاح
      تحيا الجمهورية العربية الصحراوية ، يحيا الشعب العربي الصحراوي ، ويسقط
      نظام المخزن العلوي الخبيث .

%d مدونون معجبون بهذه: