عملية حفر آبار المياه تنطلق قريبا بمنطقة امهيريز المحرر.

كشف وزير البيئة والمياه السيد إبراهيم مخطار، أن عملية حفر آبار المياه بمنطقة امهيريز المحرر ستنطلق قريبا، وذلك خلال نزوله ضيفا على منتدى جريدة الصحراء الحرة اليوم الأحد 16 يونيو 2019.
و اكد وزير البيئة و المياه أن العملية ستنطلق قريبا و سيتم استخدام تقنيات حديثة تبعث على الأمل ، وتشجع على تعميم التجربة بباقي القطاعات الأخرى.
و شدد السيد إبراهيم مخطار في حديثه لجريدة الصحراء الحرة، بخصوص ترشيد المياه، على أن الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة الوصية لترشيد المياه تحتاج تضافر الجهود للتغلب على الصعوبات ورفع تحديات الوضع الاستثنائي للاجئين الصحراويين .
وحول تعقيم المياه والتفاضل بين الحاويات ، قال وزير البيئة والمياه “ننصح بعدم تخزين المياه لفترة طويلة لما لها من أضرار” ، مبرزا أن الوزارة ومن خلال عمليات التحسيس المتواصلة تحث المواطنين على التقيد بالإجراءات المنصوص عليها فيما يخص التعقيم وتفادي بعض الحاويات غير المناسبة لتخزين المياه .
ووجه وزير البيئة والمياه نداءا إلى السلطات والمواطنين قصد التعاون على ترشيد المياه والحفاظ عليها باعتبارها ثروة تحتاج من الرعاية ما يؤهلها لأن تظل في مقدمة الاهتمامات.

%d مدونون معجبون بهذه: