بعد اختطاف الزميل مولاي آبا بوزيد : المستقبل تحمل النظام الصحراوي المسؤولية.

بعد توقيف الزميل الصحفي المقاتل مولاي آبا بوزيد بطريقة خارج إطار القانون أصدرت هيئة تحرير المستقبل البيان التالي :
أقدمت فرقة من الدرك الوطني صبيحة اليوم الإثنين 17 يونيو 2019 على توقيف الزميل مولاي آبا بوزيد الذي كان يشارك رفقة العديد من الشباب الصحراوي في تظاهرة تضامنية مع أهالينا بالمدن المحتلة وتنديدا بالقمع الذي تعرض له شبان صحراويين في مدينة السمارة المحتلة، وشارك الزميل مولاي آبا بوزيد في التظاهرة بشكل سلمي قبل أن يتم توقيفه من قبل 4 اعوان من جهاز الدرك الوطني ودون إذن من وكيل الجمهورية، وقد تم نقله إلى جهة غير معروفة مما يؤكد أن العملية عملية إختطاف في وضح النهار .

وعليه تندد هيئة تحرير المستقبل الصحراوي بعملية الاختطاف القسري وتحمل النظام الصحراوي و أفراد فرقة الدرك الوطني التي قامت بالعملية المسؤولية الكاملة عن تبعات ما سيجري من تداعيات للعملية وتناشد المسؤولين في جهاز الدرك إطلاق سراح الزميل مولاي آبا فورا ودون تأخر ، وفي حال تأخر إطلاق سراحه ستقوم مجلة المستقبل بمراسلة كافة المنظمات الحقوقية والصحفية العالمية والأفريقية لاطلاعهم على ما جرى من تصرفات خارج إطار القانون. كما تحمل الهيئات الوطنية وأجهزة القوى العمومية مسؤولية حفظ سلامة الزميل مولاي أبا المختطف حتى اللحظة.

2 تعليقان

  1. السلام عليكم ورحمة الله. مسؤولية إختطاف مولاي آب تتعلق باالداه البندير بالضبط و كان الداه في أيام ماضية هدد مولاي بأنه سسجنه وهو ما قام به بالضبط.

  2. Este hombre tiene la lengua larga habla siempre fuera rango no tiene linea exacta en primer lugar el semete en lo que no le toca el es MILITAR TODO EL MUNDO SABE QUE HAY LIMITE PARA LOS MILITARES HAY DERECHO DE EXPRESIÒN PERO EL EATA EN TODO ATACA EL ESTADO AT
    EL SE HACE EL LOCO CON LA LEY TODA ABAJO

%d مدونون معجبون بهذه: