مشاركة وفد صحراوي بألمانيا في مؤتمر حول التنمية والاستثمارات في افريقيا.

شارك يوم الأربعاء وفد صحراوي في المؤتمر السنوي حول الاستثمارات والتنمية والشراكة الألمانية في إفريقيا، الذي نظمته مدينة كمنيتس بمنطقة ساكسونيا الالمانية بالتعاون مع البرلماني في البوندستاغ افرنك هاينريش و غرفة التجارة الدولية بألمانيا .
الوفد الصحراوي يقوده الممثل الصحراوي بألمانيا السيد عليين الكنتاوي رفقة الممثل الصحراوي بمنطقة ساكسونيا السيد محمد ابا الدخيل .
و قد عقد الوفد عدة لقاءات على هامش المؤتمر مع برلمانيين في البوندستاغ و وزير الدولة البرلماني في وزارة التعاون السيد نوربرت بارتلى وكذلك وزير الدولة للشؤون الاتحادية والأوروبية ورئيس استشاري بمنطقة سكسونيا السيد اوليفر شينك ، و ممثلين عن شركات المانية في إفريقيا وكذلك سفراء كل من دول جنوب افريقيا،الكونغو،مالي، السنغال، نيجيريا ،ناميبيا و اثيوبيا.
واطلع الوفد الصحراوي في لقاءاته مع المسؤولين الألمان على كفاح الشعب الصحراوي ومعاناته في مخيمات اللاجئين الصحراويين ،والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ،وحث الشركات الأوروبية بعدم الاستثمار في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية واحترام القرارات الصادرة عن المحكمة الاوروبية ،التي تنص على احترام حق الشعب الصحراوي في ثرواته الطبيعية.
الوفد الصحراوي خلال المؤتمر لفت انتباه الشركات الألمانية الى أن ما تقوم به كل من شركة سيمنس وهايدل بيرك سمنت وكونينتال الالمانية في مدينة العيون المحتلة من الصحراء الغربية غير قانوني وغير شرعي ويدعم المخزن المغربي في استمرار احتلاله للصحراء الغربية .

%d مدونون معجبون بهذه: