رئيس الجمهورية يستقبل من طرف رئيس النيجر .

استقبل مساء اليوم رئيس الجمهورية، الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي، من طرف نظيره رئيس دولة النيجر السيد محمدو يوسوفو، و ذلك في اطار استقباله لرؤساء الدول و الوفود المشاركة في القمة الاستثنائية الـ12 لرؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي.
و يأتي هذا الاستقبال قبل انطلاق اشغال القمة الاستثنائية لرؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي غدا الاحد، و التي ستناقش إطلاق العمل بمنطقة التجارة الحرة للقارة كإستراتيجية اقتصادية من شأنها تحقيق الاندماج والتكامل الاقتصادي بحلول 2063. كما ستشكل مناسبة لعقد الاجتماع التنسيقي نصف السنوي الأول بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية.
و بالمناسبة، اجرى رئيس الجمهورية السيد ابراهيم غالي، لقاءات مع عدد من الرؤساء والمسؤولين الأفارقة ،حيث كانت القضية الصحراوية محور هذه اللقاءات والمحادثات ودور ومسؤوليات المجتمع الدولي في تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير.الى جانب الدور الأفريقي في عملية تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية باعتبارها آخر مستعمرة في افريقيا.
كما أقام رئيس دولة النيجر مأدبة عشاء على شرف الرؤساء الأفارقة، تتخللها كلمات منها كلمة لنائبة الأمين العام للأمم المتحدة تطرقت فيها إلى دور الاتحاد الأفريقي ومكانته في تحقيق السلام والاستقرار والتنمية للشعوب لافريقية.
ويرافق رئيس الجمهورية وفد يضم محمد سالم السالك وزير الشؤون الخارجية ، حمدي الخليل ميارة الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الإفريقية ، عبداتي أبريكة المستشار برئاسة الجمهورية ، لمن أباعلي السفير الصحراوي بإثيوبيا والاتحاد الإفريقي ، محمد لمين أباعلي الملحق الإعلامي بالبعثة الصحراوية بالجزائر.

%d مدونون معجبون بهذه: