الجزائر تلتهم غينيا في طريقها لربع النهائي، ومنتخب الاحتلال المغربي خارج المنافسة.

سجلت الجزائر ثلاثة أهداف رائعة في طريقها لفوز مقنع 3-صفر على غينيا والتأهل إلى دور الثمانية في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم اليوم الأحد بعد عرض عزز من وضعها كأبرز مرشح لإحراز اللقب بعد الخروج المفاجئ لمصر صاحبة الضيافة و منتخب الاحتلال المغربي الذي مني بهزيمة مذلة أمام منتخب بينين.
وافتتح يوسف بلايلي التسجيل في الدقيقة 24 بعد تبادل رائع للكرة مع بغداد بونجاح داخل منطقة الجزاء، وضاعف رياض محرز لاعب وسط مانشستر سيتي النتيجة بمهارة فردية بعد 57 دقيقة.
وحسم البديل آدم وناس الانتصار للمنتخب الجزائري بعدما أنهى هجمة مرتدة سريعة في الشباك قبل ثماني دقائق على النهاية.
وضربت الجزائر موعدا مع ساحل العاج أو مالي في دور الثمانية، لكن فريق المدرب جمال بلماضي يأمل في بلوغ الدور قبل النهائي في سعيه لإحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه.
وبادر المنتخب الجزائري بالهجوم سريعا وأتيحت له أول فرصة في الدقيقة العاشرة عندما سيطر بونجاح مهاجم السد القطري على كرة طويلة وسدد فوق العارضة من زاوية صعبة.
وكان من المفترض أن تتقدم الجزائر بحلول الدقيقة 20 لكن بونجاح أضاع بطريقة ما فرصة هائلة أمام المرمى. واستقبل المهاجم تمريرة عرضية من عدلان قديورة بصدره على بعد ثمانية أمتار من المرمى لكنه سدد بباطن القدم اليمنى فوق العارضة.
وأبعد إبراهيما كوني حارس غينيا تسديدة بهلوانية من الظهير الأيسر رامي بن سبعيني قبل أن تفتتح الجزائر التسجيل عن طريق بلايلي.
وانطلق بلايلي لاعب الترجي التونسي النشيط داخل منطقة الجزاء وتبادل الكرة بشكل رائع مع بونجاح قبل أن يسدد بقدمه اليمنى في الزاوية البعيدة.
واختبر المنتخب الغيني الحارس الجزائري رايس مبولحي لأول مرة في الدقيقة 55 بتسديدة من مادي كمارا من مسافة بعيدة، لكن بعد دقيقتين أنهى فريق بلماضي المباراة عمليا بهدف رائع من محرز.
واستقبل لاعب مانشستر سيتي تمريرة لاعب الوسط إسماعيل بن ناصر العرضية من اليسار ببراعة في غفلة من الظهير الأيسر إيسياجا سيلا، قبل أن يسدد في الزاوية اليمنى للحارس كوني الذي قفز في الجهة المعاكسة.
ومنذ هذه اللحظة لعب المنتخب الجزائري بارتياح أكبر، وعندما فقدت غينيا الكرة في وسط الملعب قبل ثماني دقائق على النهاية بعد ضغط من يوسف عطال، وصلت الكرة إلى محرز الذي مررها إلى الظهير الأيمن المنطلق على الجناح ليرسل تمريرة عرضية منخفضة حولها وناس في الشباك.
وخرج الدفاع الجزائري سالما بعد ضغط من غينيا في الدقائق الأخيرة، ليحافظ “محاربو الصحراء” على شباكهم نظيفة للمباراة الرابعة على التوالي ويرسلون تحذيرا قويا لبقية المنافسين.

المصدر : موقع كورة / بتصرف.

فيديو لملخص مقابلة المنتخب الجزائري و الغيني.

2 تعليقان

  1. ماء العينين

    عندما تختلط الرياضة بالسياسة فانتظر الساعة

  2. حمادة محمد

    من غراءب كرة القدم ان يتأهل منتخب الى الدور الربع النهاءي ب 4 تعادلات كالمنتخب التونسي وان يقصى منتخب ب 3 انتصارات كالمنتخب المصري
    ظهر المنتخب الجزاءري متامسكا قويا متكاملا دفاعيا وهجوميا وهو اليوم مرشح قوي لنيل الكأس
    خرج المنتخب الموريتاني من الدور الاول بتعادلين و هزيمة واحدة .علي اي حال نتيجة جيدة ا

%d مدونون معجبون بهذه: