انطلاق النسخة الخامسة من الحملة التحسيسية حول نشر الثقافة الصحية.

انطلقت يوم السبت الموافق ل13 اجولية 2019 الحملة التحسيسية في نسختها الخامسة بمقر وزارة الصحة العمومية بحضور المدراء المركزيين والفرعيين والجهويين للوزارة واعضاء الفريق التحسيسي من منظمة اتحاد اطلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب واعضاء من اتحاد الاطباء الصحراويين ومنظمة اطباء العالم الاسبان .
الحملة التحسيسية تنظمها وزارة الصحة العمومية بالتعاون مع منظمة اتحاد الطلبة ومنظمة اطباء العالم الاسبان في الفترة من 13 اجويلية الى غاية 13 اوت 2019 والتى تحمل شعار “معا من اجل نشر الرسالة الصحية”.
تهدف الحملة التحسيسية في نسختها الخامسة إلى الرفع من مستوي الوعي الصحي للمواطنين من خلال تكوين مجموعة من الطلبة على بعض المواضيع الصحية الهامة وكذا البرامج الصحية الوقائية للمساهمة في نشرها في المهرجانات ا الاساسية والمحلية والجهوية ومختلف الوسائل المتاحة .
الحملة التحسيسية تستمر لمدة اربع اسابيع يخصص اليوم الأول من كل أسبوع للتكوين على الموضوع المحدد للتحسيس خلال الأسبوع على أن يتولى المستفيدين من التكوين عملية التحسيس في باقي أيام الأسبوع في جميع الولايات.
يذكر أن الحملة التحسيسية تتناول عدة مواضيع صحية هامة من قبيل عدوى الجهاز التنفسي عند الاطفال ، برنامج بيسس والتلقيح (الاهداف والغايات) ، التهاب المسالك البولية
التوحد عند الاطفال ، العقم ، وفيات الاجنة ، الاجهاضات المتكررة ، سرطان الثدي ، سرطانات الجهاز العضمي ، سلياكيا ،الربو ، طرق للتعايش مع الامراض المزمنة خلال فصل الصيف .

%d مدونون معجبون بهذه: