عودة المظاهرة الإحتجاجية أمم مقر المفوضية للمطالبة بكشف مصير المستشار الخليل احمد.

شهدت الدائرة الإدارية الشهيد الحافظ بوجمعة اليوم تنظيم وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر بعثة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تضامنا مع ابناء الخليل أحمد بريه وزوجته الذين يقيمون اعتصاما مفتوحا أمام مقر البعثة الأممية منذ ست ايام.
الوقفة شهدت حضورا لافتا بما يزيد عن مائة متظاهر و متظاهرة حيث كانت قد دعت إليها تنسيقية الخليل أحمد اول امس في بيان الرأي العام ونشر على وسائل التواصل الاجتماعي و في الموقع الإلكتروني للخليل احمد، إذ دعت التنسيقية كافة مكوناتها والمتضامنين من كافة شرائح الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين الصحراويين ، الي الخروج و التجمهر و الاحتجاج السلمي المنظم لتأييد عائلة الخليل أحمد في اعتصامها المفتوح والذي تطالب من خلاله بالكشف عن مصيره والملابسات التي احاطت بظروف اختطافة في مطلع سنة 2009 بالجزائر العاصمة حيث كان وقتها يازول بعض مهامه كمستشار لحقوق الإنسان برئاسة الجمهورية الصحراوية بعدها لم يظهر له أثر.
و تستمر عائلة الخليل أحمد بريه في اعتصامها المفتوح أمام المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالرابوني رغم قساوة الظروف الطبيعية و خصوصا ونحن في أشد أشهر الصيف حرارة في مناخ لحمادة المعروف بقسوتة في هذا الوقت من السنة.

وقال رشيد الخليل احمد نجل المختفي الخليل احمد في إتصال مع مجلة المستقبل الصحراوي، أن المظاهرات ستتواصل و أن الاعتصام امام مقر المفوضية هو إعتصام مفتوح ولن يتم تفكيكه إلى غاية حصول العائلة على معلومات كافية عن مصير والدها، كما أشار إلى ان المظاهرات امام مقر السفارات والقنصليات المعنية بالقضية ستتواصل في الأيام القادمة إلى غاية إيجاد حل لهذه القضية الانسانية المستمرة منذ العام 2009.

صور من المظاهرة

تعليق واحد

  1. el frente polisario tiene la obligación de dar la cara porque es el primer responsable de este caso y es el único representante legítimo del pueblo saharaui , asi como argelia es el responsable material de la desaparición forzada de este ciudadano saharaui , este hombre es tan saharaui como los demás es nuestro hijo y padre de una familia, la desaparición forzada es un crimen contra la humanidad es una violación de los derechos humanos y se deba denunciar ante la corte penal Internacional de justicia

%d مدونون معجبون بهذه: