تنشيط محاضرة عن كفاح الشعب الصحراوي بهافانا.

احتضنت دار أمريكا بالعاصمة الكوبية هافانا محاضرة عن كفاح الشعب الصحراوي ونضاله من أجل الحرية والاستقلال نشطها كل من السيدة قراسيلا راميريث رئيسة اللجنة الدولية من اجل السلام، والعدالة والكرامة للشعوب وسفير بلادنا بكوبا الاخ ماء العينين تقانة وبحضور كبير لممثلي قطاع الإعلام والمجتمع المدني الكوبيين.
ونشطت المحاضرة بمناسبة إصدار مجلة “الملخص اللاتيني” لعدد خاص بالقضية الصحراوية تناول جميع جوانبها.
تناول العدد جبهات حقوق الإنسان والمعتقلين السياسيين بالسجون المغربية ومعركة الثروات الطبيعية بالإضافة إلى جدار الذل والعار.
كما تضمن العدد سرد تاريخي عن تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وإعلان الجمهورية الصحراوية وأهم المحطات التاريخية للثورة الصحراوية.
وفي كلمته شكر الاخ ماء العينين تقانة اسرة المجلة واللجنة الدولية من اجل السلام، والعدالة والكرامة للشعوب على هذا العمل الجبار والهادف والذي سيمكن من توسيع دائرة التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي وقدم شرحا مفصلا عن آخر تطورات القضية الوطنية مركزا على الواقع المأساوي لحقوق الإنسان بالصحراء الغربية مذكرا الحضور بمجزرة العيون المحتلة بعد خروج الجماهير الصحراوية للاحتفال بتتويج المنتخب الجزائري الشقيق لتستقبلهم أيادي الغدر المغربية.
وندد الحضور بمجزرة العيون المحتلة وطالبوا بتوسيع صلاحيات المينورسو لتشمل حماية الصحراويين العزل.
وفي سياق متصل شاركت سفارة بلادنا بكوبا في مسيرة مشيء رفقة السلك الدبلوماسي الإفريقي والكاريبي المعتمد بهافانا رفقة مواطنين وممثلين عن مؤسسات كوبية بمناسبة الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا.

%d مدونون معجبون بهذه: