صورة خاصة بمجلة المستقبل الصحراوي من داخل سجن الذهيبية.

نقل إثنين من المعتقلين بسجن الذهيبية الى المستشفى في حالة حرجة.

*صورة خاصة بمجلة المستقبل الصحراوي من داخل سجن الذهيبية للمعتقل مولاي آبا بوزيد، قبل دخوله في الاضراب عن الطعام.

حذرت عائلات المعتقلين بسجن الذهيبية من خطورة حالتهم الصحية الصعبة من جراء مضاعفات الاضراب عن الطعام الذي يخوضونه منذ أيام، وقال مصدر عائلي في اتصال مع مجلة المستقبل الصحراوي أن المعتقلين محمود زيدان ومولاي آبا بوزيد تم نقلهم مساء يوم الاثنين 5 اغسطس من سجن الذهيبية إلى مستشفى الجراحات بعد تدهور حالتهم الصحية، وعندما قام الفريق الطبي بمحاولة وضع مصل “سويرو” لهم، رفض المعتقلين وضع المصل المذكور وتمت إعادتهم الى سجن الذهيبية بعيداً عن أي رعاية صحية.

وبعد مرور أزيد من 47 يوما على توقيف المعتقلين لم توجه لهم أي تهم واضحة، وظهر تناقض واضح بين البيان الذي نسب للوكيل العام وماصرح به ممثل جبهة البوليساريو في نيويورك في رده على إستفسار منظمة هيومن رايتس ووتش، مايعني ان النظام الصحراوي لايزال يتخبط في كيفية التعامل مع الموقوفين الذين اوقفوا خارج اطار القانون.
ولازلت القيادة الصحراوية تتعامل بنوع من التجاهل مع قضية المعتقلين الثلاثة رغم دعوة بعض المنظمات الدولية ومنها منظمة هيومن رايت ووتش الامريكية إلى ضرورة ايجاد حل لهذه القضية التي أساءت كثيرا لصورة القضية الصحراوية لدى المنظمات الحقوقية العالمية.

تعليق واحد

  1. estos ciudadanos serán los nuevos fariña , el desidente cubano, la comunidad internacional, el parlamento europeo e incluso la unión africana comienzan a reclamar su liberación, la libertad de expresión no es un delito , sino un derecho.

%d مدونون معجبون بهذه: