معتقلو حراك الريف يعلنون سحب البيعة من ملك الاحتلال والتخلي عن الجنسية المغربية.

قال موقع “الف بوسط” أن عدد من معتقلي الريف ومنهم ناصر الزفزافي قرروا سحب البيعة من ملك الاحتلال المغربي وكذلك التخلي عن الجنسية المغربية، ويأتي ها التصعيد كرد سياسي على التصعيد من طرف الدولة المغربية وخاصة المسؤولين الحقوقيين الذين ينادون بالتشدد في قضية المعتقلين بمنطقة الريف.
وجاء إعلان سحب البيعة والتخلي عن الجنسية في بث مباشر ليلة اليوم الجمعة وفي رسالة تلاها أحمد الزفزافي أب ناصر الزفزافي عبر شبكة الاتصال الاجتماعي الفايسبوك وحاطا بعائلات المعتقلين في سجن رأس الماء في فاس، حيث استعرضت الرسالة على لسان معتقلي الريف وخاصة في سجن فاس المعاناة التي يعانون منها والظلم الذي لحقهم. وتابع الآلاف مباشرة تدخل أحمد الزفزافي وتقاسمه أكثر من ألف شخص مباشرة، وهو رقم قياسي.
وبعد هذا الاستعراض للمظالم ومنها التهم الخطيرة بالانفصال، أعلن معتقلو الريف عن التخلي عن الجنسية المغربية نظرا للحيف الذي لحقهم، كما أعلنوا سحب البيعة من الملك المغربي محمد السادس بينما الاعلان الثالث هو مطالبة المنتظم الدولي توفير الحماية لهم ابتداء من يوم 23 اغسطس 2019، تاريخ نشر هذه الرسالة.
واضاف المصدر أن هذا التصعيد يأتي من طرف المعتقلين كرد على الموقف الرسمي المغربي من خلال عدم منح العفو عن المعتقلين ثم لهجة المسؤولين خاصة الحقوقيين الذين هددوا المعتقلين بسياسة “الزيار”، أي الصرامة المطلقة، ثم الاعتداءات التي نددوا بها خلال الأسابيع الأخيرة.

3 تعليقات

  1. ماهو. المقصود بوضع صورة الملك بالقربب من صورة سجين سوداني حكم السودان لمدة 30سنة دون اضافة تذكر ياصصحافة الرابوني الصصفراء اننكم تصلوا الجبال طولا ولا الارض عرضضا ولا حتى انكم ستنعمون بوطن من ضرب المستحيلات

  2. انا صحراوي ورايي ممنوع فجريدة المستقبل الصحراوي وممنوع نشر اراي بالرغم من انها احسن من هذا والله عيب عليكم تسمحون المغاربة بالرد ولا تسمحون لنا حتى برأي في قضية تخصنا وتدعون انكم ولا تقسدون الأشخاص… راجعو مبادئكم وغير العناوين فهي لا تنطبق عليكم البتة

  3. عباس عبد الله

    معتقلو حراك الريف يعلنون سحب البيعة من ملك الاحتلال والتخلي عن الجنسية المغربية.
    ………
    اكثر من نصْفيْ المغاربة قد خلعوا البيعة فهي ساقطة ، ولو كان الأمر بالإنتخاب لخلع
    احرار المغرب اي علاقة بالعلويين ، لكن الإكراه ، والسجون ، والتعذيب ، هي يد العلويين
    الحاكمة في هذه البلاد ، ما فعله الريفيون سيفعله بقية المغاربة …الخوف في طريقه الى الزوال

%d مدونون معجبون بهذه: