الزويرات الموريتانية تحاول التطبيع مع بعض الفرق الرياضية من المناطق الصحراوية المحتلة.

قال موقع “الزويرات ميديا” أن ملعب زاد ناس في مدينة ازويرات الموريتانية، الذي يسيره الشاب محمد ولد لفرك، يستعد لاحتضان بطولة الذكرى التاسعة والخمسين لعيد الاستقلال، المعروفة بكأس والي تيرس زمور، و سيتواجه الفريقان الفائزان في المباراة النهائية المقرر تنظيمها مساء يوم عيد الاستقلال.
كما يستعد نفس الملعب لاحتضان البطولة الرياضية الدولية الودية الممتازة للقدامى التي ستشارك فيها فرق من المناطق الصحراوية المحتلة مثل العيون والداخله اضافة إلى فرق من انواذيبو و3 فرق من الزويرات.
واضاف الموقع أن المناسبتان ستكون فرصة للفرق المحلية لتطوير مهاراتهم في اللعبة وخلق جو من المنافسة لمحبي مختلف الألعاب التي ستنظم بالمناسبة.

ويأتي وصف المنافسة الرياضية بالدولية ليضع علامة إستفهام حول دوافع التطبيع الرياضي الموريتاني مع الاحتلال المغربي رغم أنه سبق لفرق رياضية جزائرية رفض أي مشاركة لفرق قادمة من المناطق الصحراوية المحتلة في المنافسات الرياضية بسبب الوضع الاستثنائي للصحراء الغربية وعدم اعترافها بأي سيادة مغربية على المنطقة.

وتتجه الأنظار إلى موقف افراد الجالية الصحراوية الكبيرة في مدينة الزويرات من مشاركة الفرق الرياضية القادمة من المناطق الصحراوية المحتلة.

5 تعليقات

  1. ماء العينين

    وهل تريدون حرمان الشباب من الرياضة لأسباب سياسية ؟؟ ولماذا تهددون بالجالية الصحراوية بموريتانيا ؟؟

    • ذا هو الي أملي خاصكم.. تعود تدخلو في شؤون الداخلي و تهدون بجاليتكم المقيم في بلدنا… أنتوم ما إجيكم شي ماهو علا روصكم

  2. عباس عبد الله

    الزويرات الموريتانية تحاول التطبيع مع بعض الفرق الرياضية من المناطق الصحراوية المحتلة

    شعب صحراوي بخصائص مشتركة ، لا علاقة له بالمغاربة في الشمال .

  3. ماء العينين

    موريتانيا بلد ذا سيادة وحرفي إستظافة من يريد

    • ولد لعيون

      الفرق القادمة من الصحراء أغلب لاعبيه مستوطنين وكلاعب سابق لشباب الساقية الحمراء بعد تغيير اسمها إلى شباب المسيرة ظهر تعامل المستمر مع كل ماهو صحراوي وتم تغيير كل شيئ الاسم والمدرب واغلب الاعبين رغم ان تصنيفنا كان جيدا اما كلامك عن السيادة فالاحدر ان توجهه لنظامك فهو من يتدخل في الشؤون الموريتانية

%d مدونون معجبون بهذه: