نداء إنساني لتسهيل إجلاء مريضة للعلاج بتركيا.

النتة محمد يحي .. تستنجدكم وا أخوتي!!!
شابة صحراوية في سن الزهور تعرضت لحادث مأسوي السنة الفارطة بمخيمات اللاجئين الصحراويين كاد أن يفقدها حياتها لولا إسعافها المبكر.
النتة ترقد الآن بمستشفيات الجزائر العاصمة بعدما أجريت لها مجموعة من العمليات الدقيقة على مستوى العمود الفقري دون أن تتحسن حالتها الصحية بشكل كامل.
النتة تلتمس فيكم القلوب الرحيمة و الايادي الطيبة السخية لمساعدتها في إجراء عملية استعجالية لحقن خلايا جذعية مع فترة علاج لمدة شهر بتكلفه أولية تقدر ب: 16,000 يورو ما قيمته 000 3,000 دج أي ما يقارب 300 مليون جزائرية بمستشفى يالوفا بتركيا.
لنساهم جميعا في انقاذها و لو بالدعاء الطيب
للمزيد من المعلومات و الاستفسار، إتصلوا بالرقم التالي: 0667150798

و قالت عائلة الشابة الصحراوية النتة محمد يحي أن ابنتهم تعرضت لحادث سيارة يوم الخميس الموافق ل27 ديسمبر 2018م، وكان حادث سير خطير نُقلت على أثره إلى مستشفى ولاية العيون، لكن بناء على طلب الأطباء تم نقلها على جناح السرعة إلى مستشفى تندوف أين قضت ثلاثة أيام تنتظر أن يتم نقلها على متن طائرة إلى الجزائر العاصمة لإجراء عملية جراحية.
في مستشفى عين النعجة بالجزائر قضت ثلاثة أيام تنتظر حتى يتم نقلها إلى إلى قاعة العمليات لتيم إجراء عملية لها قال الأطباء أنها كانت ناجحة.
بعد العملية تم نقل المواطنة المذكورة إلى مركز تمنتفوست بالجزائر العاصمة، وهو المركز المخصص لإيواء المرضى الصحراويين الذين يتابعون العلاج. في مركز تمنتفوست اكتشفت المريضة أنه حدث لها أختلال في النخاع الشوكي وعطب في الفقرات، وفقدت الاحساس في الاجزاء السفلية من جسمها، وهو ما يهددها بشلل نصفي.

نظرا لخطورة الحالة اتصلت المصابة بوزارة الصحة العمومية التي وعدتها بتسهيل إجراءات نقلها إلى الخارج لكن إلى حد الآن لازالت تنتظر. ونظرا لحالة المصابة الحرجة وحالة عائلتها الضعيفة ماديا فإنها تتوجه إلى كل من يستطيع أن يساعدها من السلطات الصحراوية ومن الجمعيات في أسبانيا لإنقاذ حياتها بإجلائها إلى الخارج. المواطنة المذكورة هي شابة تبلغ من العمر 24سنة، وتتطلع إلى أن تعود إلى اطفالها الصغار سليمة.

صورة لبعض الوثائق الطبية التي تثبت الحالة الخطيرة للشابة الصحراوية

2 تعليقان

  1. الله يشافيها يا الله

  2. اللهم اشفها شفاء لايقادر سغما

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: