الجالية الصحراوية بالعاصمة الإسبانية مدريد تعقد ندوتها التحضيرية للمؤتمر‎.

اختتمت يوم السبت 23 نوفمبر بالعاصمة الاسبانية مدريد أشغال الندوة التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر للجبهة مؤتمر الشهيد البخاري أحمد وسط حضور جماهيري مميز لأفراد الجالية بالمدينة.
حيث أشرف كل من الإخ اعلي محمد سالم محمد لمين عضو اللجنة الوطنية التحضرية للمؤتمر بمعية الاخ وطنا سيدي محمد عن تمثيلية الجاليات بأوروبا و الاخ إبراهيم ملد رئيس الجمعية للجالية على إنطلاق فعالياتها والتي أستهلت بدقيقة صمت و قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الواجب الوطني
وبعد كلمة ترحيبية مقتضبة بإسم الجمعية إستمع الحضور الى كلمة ممثل اللجنة التحضيرية ألقاء فيها على الدور الطلائعي للجالية و الأهمية التي يمثلها تواجدها الميداني في التعريف بالقضية الوطنية و طبيعة الأعمال الوحشية و القمعية التي يواجهها الصحراويون بالأراضي المحتلة.
بعدها تمت قراءة الوثائق الصادرة عن اللجنة الوطنية لتعميمها على مختلف تواجدات الجسم الوطني ليفتح بعدها الباب أمام النقاش و طرح القضايا و التساؤلات التي تشغل بال أفراد الجالية و تقع في صلب إهتماماتهم.
لتنتهي العملية بإنتخاب ديدي عابدين مندوب عن الجمعية الذي سيشارك في أشغال المؤتمر الخامس عشر للجبهة و يمثل الصوت الحر و المباشر لمشاكل الجمعية و يتولى مسؤولية إيصال صوتهم الى أعلى هيئة سياسية.

%d مدونون معجبون بهذه: