Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-09-12 11:26:41Z | | ÿÿÿÿǑ+ñ

حزب العمل البريطاني يتعهد بالاعتراف بالحقوق المشروع لشعب الصحراء الغربية.

أكد حزب العمل البريطاني في برنامجه الانتخابي لعام 2019 أنه سيعترف بالحقوق المشروعة لشعب الصحراء الغربية ويدعم سيادة القانون الدولي في العلاقات الدولية.
وخصص حزب العمل البريطاني مساحة مهمة في برنامجه الانتخابي لاحترام القانون الدولي، منتقدا محاولات العديد من القوى الدولية إضعاف سيادة القانون في العلاقات الدولية.
وفيما يتعلق بالصحراء الغربية، أشار حزب العمل إلى أنه “سيعترف بحقوق شعب الصحراء الغربية”، معتبرا أن “حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي دعائم أساسية لنظام عالمي آمن”.
كما أشار البرنامج الانتخابي إلى أن “هذه المبادئ المذكورة أعلاه مهددة، حيث تفضل بعض القوى الدولية بيع الأسلحة إلى الدول التي تنتهك حقوق الإنسان “.
وتعتبر البرامج الانتخابية للأحزاب السياسية في بريطانيا بمثابة بيانات تفصل المواقف السياسية الرئيسية لكل حزب تجاه مجموعة متنوعة من القضايا المتعلقة بالسياسة والاقتصاد والشؤون الاجتماعية وغيرها، حيث تلعب هذه البرامج دوراً رئيسياً في تقديم رؤى كل حزب سياسي للهيئة الانتخابية البريطانية، عبر الإشارة إلى الأولويات التي سيتم تبنيها من قبل الحزب ب عد الفوز بالانتخابات.
وجدير بالذكر أن المملكة المتحدة تتحضر حاليا لإجراء انتخابات عامة يوم 12 ديسمبر 2019.
وتعاني الصحراء الغربية، كما هو معلوم، من احتلال عسكري لأجزاء منها من قبل نظام الاحتلال المغربي، على الرغم من اعتراف الأمم المتحدة وبقية دول العالم بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
وتحاول الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي منذ الستينات تصفية الاستعمار من البلد المحتل، إلا أنها تواجه عراقيل متواصلة من قبل الدولة المحتلة مدعومة من فرنسا، في انتهاك للقانون الدولي.

تعليق واحد

  1. عباس عبد الله

    إذا حدث هذا فسيكون اول فتح للقضية الصحراوية في اوروبا ، وانتكاسة للمغرب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: