تايلند: جريدة ذائعة الصيت تسلط الضوء على الموسيقى الصحراوية المقاومة.

سلطت جريدةبانكوك بوسطالذائعة الصيت  في مملكة تايلند في مقال لها الضوء على الموسيقى المقاومة في الصحراء الغربية، وإستهلت الجريدةمقالها قائلة ان الفترة الحالية هي موسم الأعياد، وهناك الكثير من الإصدارات من الألبومات الموسيقية الجديدة الرائعة لتقديمها كهداياللأصدقاء و ألاحباء والعائلة.  وقدمت الجريدة ألبوم الفنانة الصحراوية عزيزة براهيم  كأحد الإصدارات الجديدة البارزة، التي يوجد بعضهامن محتوى الموسيقى العالمية ل (ترانسكلوبل) الشهر الماضي.

وقالت ان الموسيقي الإفريقية التي لفتت انتباه الجريدة  حقًا هي أغاني الفنانة عزيزة إبراهيم الصحراوية، في ألبومهاصحاري“.  ووصفتالجريدة عزيزة براهيم  بالفنانة الموهوبةمشيرة انها ولدت في مخيمات للاجئين الصحراويين في عام 1979، ولم تتمكن أبدًا من العيش فيأرضها في الصحراء الغربية (تعيش الآن في إسبانيا)، وتابعت في مقالها المطول ان الفنانة الصحراوية منذ صغرها نشأت وهي تستمع إلىشعر جدتها، حيث يظهر بعض شعر جدتها في ألبوماتها.  وقالت الجريدة ان الموسيقى المستعملة في أغاني الفنانة الصحراوية هي مزيجمميز من القديم والحديث مع إيقاعات موسيقيه شبيهة بموسيقى الطوارق والغيتار الإسباني والإيقاعات الكوبية والإفريقية وخاصة وقبلصوت الفنانا الصحراوية  الجميل. تضيف الجريدة

وللإشارة، كان رئيس منظمة عدالة البريطانية السيد سيد احمد اليداسي قد التقى بعدد من شرائح المجتمع المدني وكذا بعد الصحافة المحليةوالدولية في عدد من دول جنوب شرق اسيا من ضمن هذه الدول مملكة تايلنديا.

رئيس منظمة عدالة البريطانية، سيد احمد اليداسي.

بانكوك بوسط  هي صحيفة يومية تصدر من عاصمة مملكة التايلند  باللغة الإنجليزية و تنشر في تايلاند التي يبلغ عدد سكانهاحوالي 70 مليون نسمة. كان اول  إصدار لها في 1 أغسطس 1946 وهي ثاني اقدم واعرق صحيفة في تايلاند وهي ذائعة الصيت.

متابعة وترجمة شبكة الأخبار الصحراوية SNN

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: