انتخاب اتحاد الشبيبة الصحراوية نائبا غير مقيم لرئيس الفيدرالية الدولية للشباب الديمقراطي.

انتخبت التنظيمات المشاركة في اليوم الرابع من أشغال المؤتمر العشرين للفيدرالية الدولية للشباب الديمقراطي (الويفدي)، اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، نائبا غير مقيم لرئيس المنظمة الدولي للسنوات الأربع القادمة.
وتواصلت أشغال المؤتمر في يومه الرابع بالعاصمة القبرصية نيقوسيا، بعد انتخاب الشبيبة الصحراوية كنائب غير مقيم لرئيس المنظمة.
وكان المؤتمرون قد ناقشو يوم أمس الأربعاء الوثيقة السياسية الصادرة عن المؤتمر، والتي أخذت وقتا طويلا في التداول من قبل المشاركين، لتتواصل أشغال المؤتمر بالانتقال الى الاجتماعات الإقليمية الخاصة بالقارات والتي تواصلت إلى غاية اليوم حيث شاركت الشبيبة الصحراوية كعضو في رئاسة المؤتمر.
وقد شهد الاجتماع الإقليمي للقارة الأفريقية مناقشة الوضعية القانونية والعملية للمنظمات الافريقية العضو بالويفدي، ليتم بعد ذلك انتخاب شبيبة حزب سوابو الناميبي نائبا لرئيس الويفدي، وانتخاب اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب نائبا غير مقيم للرئيس.
وحظي انتخاب الشبيبة الصحراوية في هذا المنصب بالإجماع من طرف ممثلي المنظمات الأفريقية الأعضاء في الويفدي المشاركة في الاجتماع الإقليمي للقارة الافريقية بالويفدي.
وخلال تقديم نتائج الاجتماعات الإقليمية للقارات أكد رئيس المجموعة الأفريقية على وقوف الأفارقة بشكل موحد مع كفاح ونضال الشعب الصحراوي العادل من أجل الحرية والاستقلال.
كما أكد أيضا استعداد الشباب الأفريقي الآن أكثر من أي وقت مضى للتضحية من أجل إنهاء الاستعمار من آخر مستعمرة في افريقيا.
من جهتهم، جدد كل من مندوب مجموعة أمريكا اللاتينية والكاريبي ومندوب آسيا وأوروبا خلال كلمتيهما دعهم التام واللامشروط لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير أثناء تقديم نتائج اجتماعاتهم الإقليمية.

%d مدونون معجبون بهذه: