باحثون واكاديميون يطلقون مرصدا متخصصا في الشؤون الامنية في الساحل والصحراء الإفريقية.

نظراً للغياب الكبير لإفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء تحديداً عن اهتمام وسائل الإعلام العربية، وكذا نقص المعالجة العميقة للأخبار التي تُنشر حول هذه المنطقة الحيوية التي تشهد نشاطاً كبيراً للتنظيمات الجهادية وتنافساً دولياً محموماً. أعلن مجموعة من الباحثين والاكاديميين عن إطلاق مرصد الساحل للتحليل الأمني والسياسي والذي يهتم بمنطقة الساحل والصحراء الإفريقية والدول المغاربية.

ينشر المرصد يومياً أحدث التحليلات ومقالات المختصين المتعلقة بمنطقة الساحل والصحراء الإفريقية ودول المغرب العربي ومتابعة التدخل العسكري الدولي وأنشطة الجماعات الجهادية.

و أسس مرصد الشؤون الأمنية في الساحل والصحراء الإفريقية الباحث الصحراوي البشير محمد لحسن المتخصص في شؤون الجماعات الاسلامية، والذي يتولى رئاسة المرصد.
ويتكون موقع المرصد من الأقسام التالية:
أبحاث وتحاليل: يهتم هذه القسم بنشر أحدث التحليلات المتعلقة بمنطقة الساحل والمغرب العربي وإفريقيا عموماً.
الحصاد الأسبوعي: يوفر هذا القسم إحصاءات دقيقة لوسائل الإعلام والباحثين حول كل العمليات التي شهدتها المنطقة المغاربية ومنطقة الساحل خلال أسبوع.
الحصاد الشهري: ينشر هذا القسم تحليلاً شهرياً حول أحداث العنف بالدول المغاربية ومنطقة الساحل والصحراء.
ويأمل المرصد أن يوفر لوسائل الإعلام والباحثين والجمهور المهتم بالمنطقة مادةً موثوقة ومعززة بالأرقام والمصادر. ويتيح المرصد الفرصة كل الصحفيين والمختصين لنشر مقالاتهم وتحليلاتهم عبر الموقع.
يمكن التواصل مع المرصد عن البريد الإلكتروني: info@sahelanalysis.net
زوروا موقعنا للاطلاع على أحدث التحليلات.
http://sahelanalysis.net