فويلينغ وإيبيريا تدشنان رحلات جوية مطلع يوليو إلى 80 وجهة بينها الجزائر والمغرب.

أعلنت شركة طيران فويلينغ اليوم، الخميس، أنها عرضت للبيع تذاكر لـ 180 مساراً بين شهري يونيو ويوليو. وتتوقع الشركة أن تصل رحلاتها في ذلك الوقت إلى 2000 وجهة أسبوعيًا. وستركز الشركة أولاً على السوق المحلية، مُستأنفة ما يصل إلى 88 وجهة داخل الأراضي الإسبانية.
وسيستعيد مطار برشلونة، القاعدة الرئيسية لشركة فويلينغ، مطلع يوليو 72 رحلة مباشرة إلى وجهات وطنية ودولية مثل: الجزائر والمغرب وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والبرتغال وألمانيا وهولندا وبلجيكا وسويسرا ودول الشمال.
كما سيتم استئناف الرحلات الجوية التي تغادر أو تصل إلى إشبيلية، ومالاغا، وأليكانتي، وبيلباو، ومايوركا، وإيبيزا، وغران كناريا وتينيريفي.
إلى ذلك، أعلنت شركة طيران إيبيريا استئناف رحلاتها القصيرة والمتوسطة اعتباراً من الفاتح من يوليو، بحد أدنى يصل إلى 40 وجهة في إسبانيا وأوروبا في يوليو بمعدل 388 رحلة مبرمجة، و53 وجهة في أغسطس بمعدل 718 رحلة، بينما سيقتصر نشاطها خلال شهر يونيو على الرحلات الاستثنائية.
وأفادت الشركة أنها عرضت للبيع 21٪ فقط من التذاكر المخطط لها مبدئياً للرحلات القصيرة والمتوسطة، والتي يمكن أن تزيد إلى 35٪ اعتماداً على الطلب ونوعية القيود المفروضة على السفر.
وستوفر إيبيريا لزبائنها إمكانية تغيير تواريخ جميع التذاكر المشتراة بين هذا الخميس 28 ماي و30 يونيو والسفر ببها حتى 31 ديسمبر من هذا العام دون دفع أية رسوم.
وعرضت شركة فويلينغ على موقعها الإلكتروني، كما تأكد موقع “إسبانيا بالعربي”، تذاكر انطلاقاً من مطاري مدريد وبرشلونة إلى كل من الجزائر العاصمة ومدينة طنجة المغربية.
وتنطلق الرحلة من مطار العاصمة مدريد على الساعة 19:40 دقيقة، لتصل إلى مدينة طنجة المغربية في حدود الساعة 07:40 دقيقة، حسب ما هو موضّح على موقع الشركة. ويبلغ سعر التذكرة للشخص الواحد 173 يورو.
وبرمجت الشركة ثلاث رحلات يوم الفاتح من يوليو انطلاقاً من مطار العاصمة مدريد إلى مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية.
وتُقلع الرحلة الأولى على تمام الساعة 09:05 دقائق صباحاً، بينما تمّت برمجة الرحلتين الثانية والثالثة على الساعة 15:30 و19:40 على التوالي. وتبدأ أسعار الرحلات من مدريد إلى الجزائر من 188 يورو للتذكرة الواحدة.

المصدر : موقع إسبانيا بالعربي