(200320) -- ALGIERS, March 20, 2020 (Xinhua) -- A worker disinfects a street in central Algiers, Algeria, on March 20, 2020. Algeria reported a new death from COVID-19 on Friday, bringing the death toll in the country to 12, the health department in eastern Algeria's Khenchela province said in a statement. Algerian health authorities specified that out of the 90 confirmed cases, 42 patients were healed and discharged from hospital, temporarily. (Xinhua)

الجزائر : العودة إلى الحجر الصحي غير واردة حاليا.

أكد وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد يوم الاثنين بالجزائر العاصمة أن العودة إلى الحجر الصحي “غير واردة حاليا”, مشيرا إلى امكانية اللجوء إلى هذا الإجراء في المناطق التي تشهد “انتشارا كبيرا” لحالات العدوى بفيروس كورونا.
وأضاف السيد بن يوزيد “أن العودة إلى الحجر الصحي غير واردة حاليا. إلا أن لدينا تعليمات بأنه إذا عرفت ولاية أو بلدية أو دائرة انتشارًا كبيرًا للفيروس، قد يمثل تهديدًا صحيًا للمواطنين، فإنه من غير المستبعد أن تفرض الوزارة الأولى حجرا صحيا يستهدف المناطق التي تشهد ارتفاعا كبيرا لحالات الإصابة بفيروس كورونا، لكننا لا نرغب في الوصول إلى ذلك “.
كما أكد في ندوة صحفية على هامش حفل استلام هبة لأطقم طبية موجهة للمرضى المصابين بفيروس كورونا أقيم بمقر دائرته الوزارية انه لن يشجع هذا الإجراء الذي سبق تطبيقه قبل رفعه.
في ذات السياق اقر الوزير بن بوزيد “بتزايد حالات العدوى في الجزائر على غرار بقية العالم حيث أن ارتفاع الحالات أكبر بكثير”, مرجعا هذا الوضع إلى “أسباب متعددة” سيما منها “عدم احترام تدابير الوقاية والحماية”, مشيراً إلى أن” عدد حالات العدوى يتطور مع تزايد عدد الاختبارات “.
كما أكد أن “ما يشغلنا أكثر هو الوفيات, ولحسن الحظ نحن نسجل حالات أقل مما سجلناه في البداية حيث أحصينا آنذاك 30 حالة وفاة. هذا بالرغم من تسجيلنا أزيد من 400 حالة عدوى في اليوم بفيروس كورونا. كما أننا نعمل على علاج مرضانا للحيلولة دون موتهم بسبب الفيروس”.

المصدر : واج