فرض الحجر من الساعة الـ 11 ليلا الى الـ 06 صباحا بمخيمات اللاجئين الصحراويين.

أعلنت الآلية الوطنية للوقاية من فيروس ، عن تطبيق حجر صحي من الساعة الحادية عشر ليلا الى السادسة صباحا ، وذلك بهدف منع انتشار فيروس كورونا .
الآلية وفي اجتماع لها اليوم جمعها بولاة الجمهورية ، أقرت جملة من الإجراءات والتدابير للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 ، وذلك عقب الاجتماع الذي جمع الآلية أمس الجمعة مع رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي .
وحسب ما صرح به الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الإعلام السيد حمادة سلمة ، فإن الآلية أقرت جملة من الإجراءات والتدابير الاحترازية من بينها ، فرض حجر كلي من الساعة الحادية عشر ليلا الى الساعة السادسة صباحا ، مع تطبيق إجراءات وضع الكمامة واللثام ، واحترام التباعد الاجتماعي .
وأضاف حمادة سلمة أنه وفي إطار الإجراءات والتدابير الوقائية سيتم وضع أبراج مراقبة ، كما سيتم نزول كافة القواعد الى امتداداتها الجهوية للانخراط في حملة تحسيس واسعة بوباء كورونا وتأثيراته، مؤكدا استعداد الدولة للعناية بكل الحالات المصابة ومرافقتها صحيا .
وفيما يتعلق بحركة التنقل من والى ولاية تندوف المجاورة ، أوضح وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أنه سيتم التنسيق مع السلطات الجزائرية من اجل وضع إجراءات للدخول والخروج .