عضو لجنة متابعة كورونا بالجزائر: فتح الحدود لتنظيم رحلات استثنائية لدخول الجالية.

أفاد موقع “الجالية” الجزائري نقلا عن “عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا في الجزائر، بركاني بقاط، أنه سيرفع تقرير لرئيس الجمهورية حول إمكانية فتح الحدود لاستئناف رحلات استثنائية للجالية الجزائرية فقط، للدخول للجزائر وفق شروط خاصة”.
ويضيف المصدر أن “بقاط في حديثه لـ “الجالية” أنه بسبب تراجع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بالجزائر، والحالات الإنسانية التي راسلت الجهات المعنية من أجل الدخول للجزائر، سيتم رفع اقتراح رفقة تقرير مفصل لرئيس الجمهورية، من أجل تخصيص رحلات استثنائية لهذه الفئة، ولكن بشروط على رأسها أن يتكفل الداخل للجزائر بتكاليف الحجر الصحي لمدة سبعة أيام، ودفع ثمن التذكرة”.
وحسب الموقع، “أضاف محدثنا أنه على المعنيين بالأمر الحصول على شهادة السلبية التي تثبت عدم إصابتهم بفيروس كورونا، قبل دخولهم للجزائر، واقترح بقاط “أن تنطلق العملية بداية من شهر أكتوبر القادم”.
وحسب الدكتور بركاني، يقول موقع “الجالية”، ان هذه “الشروط يجب أن تحترم من قبل المسافرين، حيث يتم الإمضاء على وثيقة تعهد بذلك”، داعيا “المعنيين إلى تقهم الأمر بسبب الظروف والضائقة المالية التي تعيشها الجزائر، والتي لا تسمح بدفع تكاليف الحجر الصحي، كما فعلت سابقا مع الذين تم إجلائهم من الخارج”.
وخلص عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا في الجزائر، بركاني بقاط، أنه “سيرفع هذه التقارير والاقتراحات لأعلى إطار في الهرم الحكومي، إلا أن القرار الأخير يعود لرئيس الجمهورية”.

المصدر : موقع اسبانيا بالعربي