إسبانيا تدرس فرض استمارة تلقيح على المسافرين القادمين للبلاد

أكد كاتب الدولة الإسباني للسياحة، فيرناندو فالديس، أن بلاد تفكر في اعتماد شهادة تطعيم منسقة، “ليس كشرط للتمكن من السفر، ولكن كوثيقة يمكن أن تسهل حرية الحركة للأشخاص الذين خضعوا للتلقيح بشكل صحيح”.
جاء ذلك خلال مرافعة المسؤول الإسباني أمام لجنة أزمة السياحة العالمية التابعة لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO)، التي اجتمعت يوم الإثنين في مدريد للمرة السابعة منذ إنشائها في مارس الماضي، وعشية انعقاد المجلس التنفيذي الـ 113 لمنظمة السياحة العالمية، الذي أقيم الثلاثاء.
وأعرب فالديس عن دعم إسبانيا للعمل الذي يتم تنفيذه على المستويين الأوروبي والدولي بحيث يُسهل التطعيم تدفق الأشخاص ويعزز السفر في عام 2021.
وكانت وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة، رييس ماروتو، قد أشارت إلى أن الحكومة الإسبانية تعمل، في إطار منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الأوروبية، على اعتماد شهادة تطعيم مشتركة التي تسمح باستعادة التنقل الدولي والسياحة بطريقة آمنة.
ومع ذلك، حذر فالديس، في مداخلته أمام لجنة الأزمة، من أن التطعيم “لا يمكن أن ينتج عنه آثار تمييزية على تدفق الزوار أو على قدرة استقبال الوجهات، لذا يجب أيضا تعزيز المبادرات الدولية. كما يجب ضمان التلقيح لجميع سكان العالم، بغض النظر عن مكان إقامتهم”.
وحث المسؤول الإسباني على المضي قدما في “استجابة دولية منسقة ومتماسكة قدر الإمكان” تسمح “بإعادة تنشيط التنقل بطريقة آمنة”، بينما تتقدم حملة التطعيم في مناطق مختلفة من العالم.
المصدر: موقع اسبانيا بالعربي