سرقسطة – وقفة تضامنية مع تكبر هدي أم الشهيد هيدالة

شهدت مدينة سرغسطة عاصمة اقليم اراغون اليوم السبت 30 ماي 2015 على الساعة السابعة مساء وقفة تضامنية نظمتها جمعية اصدقاء الشعب الصحراوي في أراغون (UM DRAIGA) و بالتعاون مع جمعية الجاليات الصحراوية (AISA-SAHARA) على هامش تظاهرة سرغسطة متعددة الثقافات التي تنظمها دار الثقافات في المدينة كل سنة.

وقد حضر الوقفة جمهور غفير عبّر عن تضامنه ومساندته الانسانية اولا لحق المناضلة الصحراوية تكبر هدي التي تدخل اليوم السادس عشر في اضرابها المفتوح عن الطعام امام القنصلية المغربية في لاس بالماس (جزر الكناري) وقد اكد الحضور على ضرورة حل المشكل في اسرع وقت ممكن و دعا الجميع المنتظم الدولي للوقوف الى جانب تكبر لانها تمثل حال من حالات ما يتعرض له الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

هذا و اكد المواطنون الصحراويين عن على خيار الوحدة الوطنية و عبروا عن تضامنهم اللامشروط مع الام تكبر و قالت احدى المشاركات ان محمد لمين هيدالة هو ابن كل الصحراويات وغطت النسوة الصحرايات وجوههن بصورة تكبر هدي تعبيرا ان كل صحراوية هي بمثابة تكبر هدي.

وفي الختام عبرت الجمعيات عن دعمها اللامشروط للقضية الصحراوية و وقوفها الى جانب كل الشعب الصحراوي والى تكبر بعث الجميع تحية اجلال واكبار وتقدير واحترام ملؤها التضامن و كرر الجميع شعارات تضامنية مع ام الشهيد تكبر هدي و حملوا يافطات خط عليها بالبند العريض كلنا تكبر ام الشهيد.

والى جانب ذلك افتحت ورشة للاطفال حول حزام الذل والعار المغربي تحت عنوان “وردة مقابل لغم” رسم خلالها الاطفال وردة مقابل كل لغم ليؤكدوا للعالم ان الحزام المغربي الظالم يفصل بين شطري الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة ومخيمات العزة الاكرامة والمناطق المحررة.

اللجنة الاعلامية لجمعية المهاجرين الصحراويين بآراغون AISA-SAHARA

IMG-20150530-WA0022 IMG-20150530-WA0025 IMG-20150530-WA0027 IMG-20150530-WA0028

%d مدونون معجبون بهذه: