سياسة الخصوصية

كيفية استخدام Google للبيانات عند استخدامك لمواقع أو تطبيقات الشركاء

تستخدم الكثير من مواقع الويب تقنيات Google بهدف تحسين المحتوى واستمرار إتاحته مجانًا. وعند زيارة موقع ويب يستخدم منتجاتنا الدعائية (مثل AdSense) أو منتجاتنا الاجتماعية (مثل زر 1+) أو الأدوات التحليلية (Google Analytics)، فإن متصفح الويب يرسل تلقائيًا معلومات معينة إلى Google. وهذا يشمل على سبيل المثال، عنوان الويب للصفحة التي تزورها وعنوان IP التابع لك. كما يجوز لنا تعيين ملفات تعريف الارتباط في متصفحك أو قراءة تلك الموجودة هناك من قبل.

وبالمثل، فإن التطبيقات التي لها شراكة مع Google يمكن أن ترسل إلينا معلومات، مثل اسم التطبيق والمعرّف الذي يساعدنا في تحديد الإعلانات التي تم عرضها للتطبيقات الأخرى على جهازك. إذا سجلت الدخول إلى حسابك في Google، واستنادًا إلى إعدادات حسابك، قد نضيف تلك المعلومات لحسابك، ونتعامل معها على أنها معلومات شخصية.

كيفية استخدام المعلومات التي يرسلها المتصفح

يجوز لنا استخدام البيانات التي نتلقاها عند انتقالك إلى مواقع ويب أو استخدامك لتطبيقات تستخدم تقنيات Google لإجراء ما يلي، على سبيل المثال:

  • جعل الإعلانات أكثر فعالية
  • تقديم تقارير حول أنشطة الإعلانات للمعلنين ومواقع الويب التي تستضيف الإعلانات، ولضمان الدفع إلى هؤلاء الناشرين من مواقع الويب
  • مساعدة مالكي مواقع الويب والتطبيقات الذين يستخدمون Google Analytics في معرفة مدى انجذاب الزائرين إلى مواقعهم وتطبيقاتهم
  • تحسين تجربتك على Google+‎
  • اكتشاف الاحتيال والحماية منه ومن المخاطر الأمنية الأخرى لحماية المستخدمين والشركاء
  • الوفاء بواجباتنا القانونية
  • تحسين منتجاتنا

كيفية التحكم في المعلومات التي يتم إرسالها إلى Google

للحصول على نصائح وإرشادات بشأن البقاء آمنًا وإدارة بياناتك عبر الإنترنت، انتقل إلى مركز الأمان في Google.

إليك بعض الطرق التي يمكنك التحكم من خلالها في المعلومات التي يشاركها متصفحك عند الانتقال أو التفاعل مع خدمات Google على مواقع الشركاء عبر الويب:

  • إعدادات الإعلانات تساعدك في التحكم في الإعلانات التي تقدمها Google والتي تشاهدها عبر الويب. يمكنك التعرف على كيفية اختيار الإعلانات لك وتعطيل تخصيص الإعلانات وحظر معلنين محددين. مزيد من المعلومات حول الإعلانات.
  • إذا سجلت الدخول إلى حسابك في Google، واستنادًا إلى إعدادات حسابك، يمكنك مشاهدة بعض المعلومات التي نجمعها من مواقع الويب والتطبيقات التي زرتها وتعديلها.
  • تستخدم العديد من المواقع عبر الويب Google Analytics لمعرفة مدى انجذاب الزائرين إلى مواقعهم أو تطبيقاتهم. فإذا كنت لا تريد أن يتم استخدام Analytics في متصفحك، يمكنك تثبيت الوظيفة الإضافة Google Analytics للمتصفح. مزيد من المعلومات حول Google Analytics والخصوصية.
  • تسهل Google عليك تقديم اقتراحات لأصدقائك – على سبيل المثال، من خلال النقر على زر 1+ للمحتوى الذي يعجبك. وقد تعرض بعض إجراءات 1+ اسمك وصورة ملفك الشخصي في Google+‎ في الإعلانات، ولكن يمكنك تعطيلها إذا كنت لا تريد الظهور في الإعلانات. كما يمكنك الانتقال إلى علامة تبويب 1+ في ملفك الشخصي في +Google لمراجعة جميع إجراءات 1+ وإدارتها. مزيد من المعلومات حول كيفية الوصول إلى علامة التبويب 1+.
  • وضع التصفح المتخفي في Chrome يسمح لك بتصفح الويب بدون تسجيل صفحات الويب والملفات في سجل المتصفح. ويتم حذف ملفات تعريف الارتباط بعد إغلاق جميع نوافذ وعلامات تبويب التصفح المتخفي، ويتم تخزين الإشارات المرجعية والإعدادات حتى تجري حذفها. مزيد من المعلومات حول ملفات تعريف الارتباط.