الاعلام الاسباني يتحدث عن قضية الخليل احمد، بعد مرور 8 سنوات على اختفائه.

نشرت العديد من وسائل الاعلام الاسبانية مثل وكالة انباء “ايفي”، وجريدة لافانغوارديا و El Dia مواضيع عن قضية اختفاء المستشار بالرئاسة الصحراوية السيد الخليل أحمد بالعاصمة الجزائرية.
ونقلت جريدة لافانغوارديا عن عائلة المستشار الخليل احمد، مناشدتها لكافة منظمات حقوق الانسان الاسبانية بالتدخل لمعرفة مصير والدهم الذي اختفى منذ العام 2009.
وقال رشيد الخليل احمد، ابن السيد الخليل احمد في لقاء مع وكالة انباء ايفي الاسبانية ان يوم 6 فبراير الماضي تكون قد مرت 8 سنوات على اختفاء والدهم على يد السلطات الجزائرية، وبعد شهرين من اختفائه استطاع احد ابنائه زيارته في سجن مدينة البليدة العسكري، وكانت تلك الزيارة هي أخر خبر عن والدهم منذ 2009. واضاف رشيد الخليل انه منذ ذلك الوقت تمت احاطة القضية بسياسة الصمت من كل الاطراف المعنية، كالسلطات الجزائرية او مسؤولي جبهة البوليساريو الذين اوصدوا كل الابواب حول القضية.
والخليل احمد من مواليد العام 1953 وتولى عدة مسؤليات في جبهة البوليساريو كان أخرها مستشار لحقوق الانسان في الرئاسة الصحراوية.
وتحدث رشيد عن معاناة العائلة من اختفاء والدها وعن رغبتها في معرفة مكان توقيفه، وان كان لازال على قيد الحياة، واسباب اعتقاله، واضاف انه لاينكر ان والده يمكن أن يكون قد ارتكب جريمة لكن القانون يجب أن يأخذ مجراه في هذه القضية.
واضاف رشيد الخليل ” اذا كان والدي على قيد الحياة نريد ان نعرف اين يوجد، واذا كان في عداد الاموات نريد جثمانه لدفنه بكرامة، ومعرفة أسباب وفاته، وسنواصل نضالنا في هذه القضية حتى معرفة الحقيقة”.

11 تعليق

  1. والله متم نعمته ولو كره الكافرون
    تناقض واضح كشمس في النهار والبعض يريد ان يجعلنا ان نصدق بكل جهل وتكلاخ القمر هو الشمس
    تمعنو معي ببطء وهدوء هده الجمل وستكتشفون اين يوجد التناقض الخطير
    العديد من وسائل الاعلام الاسبانية مثل وكالة انباء “ايفي”، وجريدة لافانغوارديا و El Dia مواضيع عن قضية اختفاء المستشار بالرئاسة الصحراوية السيد الخليل أحمد بالعاصمة الجزائرية.

    بالمقابل لم نسمع اي ضجيج من البوليزاريو اتجاه الجزاءر في هدا الشان

    ومن هنا نستنتج لي كيحس بالمزيودة غير لي جات فيه

  2. والله فضيحة و عار على السلطة الجزائرية و الصحراوية هذا التطاول و العناد في الامتناع عن كشف مصير هذا المواطن الصحراوي الذي صار قضية كل صحراوي و صحراوية و لا يهم ما فعل و ليس من العدل ان نرى اناس يتقلدون المناصب الهامة و سجلهم ملطخ بحقوق صحراويين ابرياء تحت الارض و فوقها و مع هذا ها هم طلقاء يصبحون و يمسون مع عائلاتهم بينما عائلة هذا المفقود الذي ابتلعه مثلث برمودا للمخابرات الجزائرية!!!
    و كم نود من الذين نجوا و قبل موتهم ان يقصوا علينا ما فعل بهم من اهوال و من هم القتلة و الجلادين الموتى والاحياء لاطلاع الامة الصحراوية على تلك السجلات الدموية التي جرت دون علمها.
    هؤلاء الاشخاص اي الضحايا نريد من مجلة المستقبل الصحراوي ان تقابلهم ليقصوا علينا ما يخبيه الصندوق الاسود الصحراوي.
    ان هؤلاء الاشخاص لا يجدون لا قناة و لا جريدة و لا اذاعة يخبروننا عن طريقها عن تلك البشائع و اصحابها.
    ان من حق الامة الصحراوية كشف ما بنصدوقها الاسود،صحيح ان ابواق النظام سوف تقوم بسياسة نحن في حرب و العدو يتربص بنا و هذا ليس وقت المساءلة و من ينادي بالقصاص انه من والشبكة و مندس و اللائحة طويلة و هي تلاعبات النظام ماهر و خبير فيها حتى النخاع يعني يعرف كيف يحمي الجاني و كيف اقبار الحقائق و الهاء الجمهور عن الغوص فيها.
    فالمجرم لا يجوز قتله هكذا ببساطة دون محاكمة عادلة دينيا و سياسيا و وضعيا فكيف ان كان ابرا من ذئب يوسف!!!

    • عشر ماي و عشرين و التاريخ اسجل

      ان النظام القديم،الدائم،الجديد كان وما زال يطبق مبدا:
      فرفور ذنبه مغفور.

    • حزب لن ننسى يا ايها لمرارك و الاسبان

      ولماذا الاعلام الاسباني لا يتكلم عن مصير ابراهيم بصيري؟
      و لماذا لا يتحدث عن رفاقه و ما فعل بهم؟
      وكما تدين تدان يا مملكة الانقام.

  3. الولي دليل

    السلام عليكم يختوني ذا الي جاب الاخبار الي اسبانيا الحلمة ولا منهبي كيفنه علمت

  4. اين هي الدعاية التي تفيد بان الدولة الصحراوية دولة ديمقراطية وتحترم حقوق الإنسان اذا كان الامر كذلك وكان كل هم وسائل الإعلام الصحراوية هو السجل المخزي للمغرب في انتهاك حقوق الإنسان فقد ينقلب السحر على الساحر البليد . الخليل احمد تحول في ظلمة ليلة واحدة من مسؤول كبير عن حقوق الانسان الى ضحية لانتهاكات حقوق الانسان . ياله من وضع بهذه الجبهة . انتوما الراجل تم اركاج ومسؤول وعند ملفات مهمة ايلين ذاهو مسكين مكلوبلو اشكراف ومن من يابرا من الدولة الحامية للشعب الصحراوي والحامية لحقوق الانسان والني تعيبها على المغرب في مجال الانتهاك هذا عرفتوا ياخوتيني بعد عنو يكفل الراس . على من تضحكون كيف لنا ان نصدقكم . نتوما جماعة من الخونة خنتو الشعب تلصحراوي وكطعتولو اللحم ياقيادة الجبهة . بدلتوه بوكيتين . بدلتوه باليورو وعتو اتاجرو بمعاناتو وتتمتعو بذلك العمل ماشتكيتو على حد لو كانت فيكم ذرة من نخوة ورجولة ماتسلمو الخليل كارلوس للجزاير لماذا . علاه هو شعدل ؟؟؟ . ايوا اين هي سيادة القرار اين هي حرية التقرير في الامور ولا ذاك الا دعاية موجها للرعاع موجهة للناس اللي مغسولة ادمغتها على لكذيب ايوا شوفو ذاك لن يسقط بالتقادم ومنين تلحك المسألة ايدها رجلها الخليل الا شخص كيف ياسر اختفى في ظروف غامضة وذيك الظروف ستخفيكم انتم ولكن في ظروف معروفة وملموسة وان غدا لناظره لقريب . وهذا ليس تهديدا او وعيدا بل هي قراءة ومعدلة رياضية بسيطة نتيجتها محسوبة مادمتم انتم هكذا تخونون الآخر وتكيلون الدسائس لاخوتكم ماشتكيتو على حد

  5. إبن الجبهة المهاجر

    لا حول ولا قوة الا بالله .. فعلا من له أصدقاء كهؤلاء لا يحتاج لأعداء
    أين عباس الجزائري ، إذهب و دافع عن هذا الأب الصحراوي المسكين و خلصه من سجن النسيان ببليدة

  6. Dahan Andala Abdelfatah

    Yo nunca había escuchar de este hombre .pido a la revista que nos explique su situación y los motivos de su detención por parte del gobierno Argelino

    • اعلي منا

      يا دحان اولا تعلم لغة القرآن و اهل الجنة و علق بها واما الاسبانية فدافع بها عن شعبك في الاعلام الاسباني.
      يا دحان هناك الكثير و الكثير من الاوساخ السياسة التي لا يعلمها الا جيلي الثورة الاول والثاني ومن الافضل لك ان لا توسخ دلوك بوسخها اي عليك الانشغال بالاكثار من الاختصاصات المهنية وبرور الوالدين وتفادي ما حرم الله ورسوله واستعد في نفس الوقت لطرد لسواو الذين لا يستحون من وطنك اي من الكركرات الى واد نون و الى الابد ومسك الختام المشاركة في بناء سد منيع ابدي من زبر الحديد بيننا و اياهم.
      واما موريتانيا سد منيع من كرتَ وتمبسكيت والوركة المعلومة.
      واما الجزائرفلا كونترولَ ولا تاشيرة.

  7. سؤال الى صاحب التعليق (حزب لن ننسى يا ايها لمرارك و الاسبان)
    ماعلاقة تعليقك بالموضوع وبالاخص عن قضية اختفاء المستشار بالرئاسة الدي نعتبره قضية تهمنا كجميع الصحراويين
    محاولة التفافك بالمرالرك او الاسبان فاشلة لان اعلام الاسبان هو الدي اثار وطلب بالكشف عن ما تخفيه عمدا

    • ولد الصحراء الغربية

      لا صغيرة و لا كبيرة تتعلق بالصحراوي و الصحراوية يا سمير الا و لها علاقة بدويلتك المشؤومة و لو انها لم تسطو علينا ما سمعت و لا قرات عن صحراوي و لا صحراوية يلفظ مملكتك اللصة و لا سكانها الرذلاء على الدوام.

%d مدونون معجبون بهذه: