تنظيم ندوة يوم الخميس المقبل تكريما للمسؤول الصحراوي السابق امحمد خداد

باريس- تنظم يوم الخميس المقبل، ندوة عبر تقنية التناظر المرئي عن بعد، تكريما للقائد الصحراوي السابق، أمحمد خداد، و ذلك بمناسبة الذكرى الاولى لوفاته.
و ستشهد هذه الندوة مداخلات لعديد الشخصيات، من بينهم وزير الشؤون الخارجية الصحراوي محمد سالم ولد السالك، و المبعوث الخاص السابق للأمين العام الاممي للصحراء الغربية، كريستوفر روس، و رئيس الندوة الاوروبية لتنسيق دعم الشعب الصحراوي، بيار غالان، و رئيس فيدراليات هيئات التضامن مع الصحراء الغربية، كارميلو راميراز، و الرئيس السابق لبعثة الامم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو)، فرانشيسكو باستاغلي.
و كان أمحمد خداد، المناضل البارز في جبهة البوليساريو، قد تولى عدة مسؤوليات، كما كان عضوا في الوفد الصحراوي خلال المفاوضات المباشرة الاولى مع المغرب، التي جرت في سنة 1978 بباماكو (مالي).
اقرأ أيضا : عائلة الأسير الصحراوي لمين هدي تطالب بالتدخل الفوري للضغط على دولة الإحتلال المغربية من أجل الكشف عن مصير إبنها
كما شغل منصب منسق بجبهة البوليساريو لدى المينورسو، و كذلك سفيرا للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر، لعدة مرات، كما تولى مسؤولية القسم الاوروبي لدى اللجنة الخارجية لجبهة البوليساريو.
و سيتم تنظيم الندوة المخصصة لمحمد خداد، بمبادرة من ممثلية الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بفرنسا، و يتم التطرق على مدار المداخلات الى مسار الزعيم الصحراوي “الذي كرس حياته، لخدمة استقلال و كرامة شعبه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.