روسيا : لا يمكن تحقيق تسوية عادلة لقضية الصحراء الغربية إلا على أساس الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن

جددت روسيا الإتحادية تسمكها بموقفها تجاه قضية الصحراء الغربية والذي سبق وأن عبرت عنه في العديد من المناسبات، المتمثل في إحترام الشرعية الدولية وتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير، طبقا لمقتضيات قرارت مجلس الأمن الدولي.
جاء ذلك، بحسب بيان لوزارة الخارجية الروسية، خلال إستقبال نائب الوزير، سيرغي فيرشينين، يوم أمس، لسفير المملكة المغربية في موسكو لطفي بوشعرة بناء على طلبه، قصد تبادل وجهات النظر حول القضايا المدرجة على جدول أعمال مجلس الأمن الدولي، لا سيما القضية الصحراوية.
كما أوضح البيان، أن المسؤول الروسي أكد على أن تحقيق تسوية عادلة ومستدامة لقضية الصحراء الغربية، لا يمكن تحقيقه إلا بالوسائل السياسية وعلى أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، السبيل الوحيد للخروج من مأزق عدم الاستقرار في المنطقة.
من جهة أخرى، شددت روسيا على أهمية التعيين المبكر لمبعوث شخصي جديد للأمين العام للأمم المتحدة، وضرورة إحراز تقدم في إستئناف المفاوضات بين طرفي النزاع جبهة البوليساريو والمغرب.
هذا وكان اللقاء فرصة، لتقييم عالي وعام لدور تحقيق الإستقرار لبعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية، لتنفيذ الولاية التي أنشئت لأجلها في 24 أبريل 1991، بموجب قرار مجلس الأمن 690.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.