لندن : ملتزمون بدعم العملية السياسية في الصحراء الغربية من أجل التوصل لحل نهائي يضمن حق تقرير المصير للشعب الصحراوي

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية، جيمس كليڤرلي، أن المملكة المتحدة الملتزمة بموقفها من نزاع الصحراء الغربية، ودعمها للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإيجاد حل نهائي يضمن حق تقرير المصير للشعب الصحراوي.
وكشف الوزير البريطاني أنه جدد خلال مباحثات حول القضية الصحراوية مع وزير الخارجية المغربي في يناير، التأكيد على إلتزام المملكة المتحدة بالعملية التي تقودها الأمم المتحدة، لإيجاد حل دائم ومقبول للطرفين، يضمن حق تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية.
كما شدد المسؤول في ردٍ على سؤال كتابي للسيد، پِين لاك، رئيس مجموعة البرلمانية من أجل الصحراء الغربية في البرلمان البريطاني، أن المملكة المتحدة تؤيد بشدة جهود الأمين العام للأمم المتحدة لتعيين مبعوث شخصي للصحراء الغربية، وتدعو طرفي النزاع إلى التعامل بشكل بناء مع الأمم المتحدة.
وفي السياق ذاته، أعاد التذكير بأن لندن تواصل مراقبة الوضع في الصحراء الغربية عن كثب، وتدعو الطرفين إلى التحلي بضبط النفس من أجل تجنب المزيد من التصعيد، والعودة إلى إتفاق وقف إطلاق النار وإعادة الإنخراط في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.
هذا وكان، السيد، پِين لاك، رئيس المجموعة البرلمانية من أجل الصحراء الغربية، قد إستوقف وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني بشأن نتائج وجوهر المناقشات الأخيرة التي أجراها مع نظيره المغربي حول الصحراء الغربية الإقليم غير المحكوم ذاتيا وفق ما حددته الأمم المتحدة، وأيضا عن الأوضاع في الإقليم والتطورات التي تحدثت عنها المنظمة الأممية بخصوص الوضع في الگرگرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.