الرئاسة الصحراوية تعلن الحداد لأسبوع إثر وفاة وزير التجهيز سيد أحمد بطل

أكدت رئاسة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, يوم الأربعاء, وفاة وزير التجهيز في الحكومة الصحراوية, وأحد مؤسسي جبهة البوليساريو, سيد أحمد بطل, بعد صراع طويل مع المرض, معلنة بهذه المناسبة الاليمة الحداد لمدة أسبوع.
وقالت الرئاسة الصحراوية في بيان نقلته وكالة الانباء الصحراوية (وأص), “انه انتقل إلى جوار ربه صباح اليوم, سيد احمد البلال, وزير التجهيز في الحكومة الصحراوية بعد إصابته بوباء كوفيد-19”.
وبهذه المناسبة الأليمة, تعلن رئاسة الجمهورية حدادا وطنيا لمدة سبعة أيام ابتداء من يوم غد الخميس 27 مايو 2021.
ولفت بيان الرئاسة الصحراوية إلى أن “الفقيد التحق بالنضال مع بواكير الاعداد للثورة ضد الوجود الاستعماري بالصحراء الغربية وظل مسخرا حياته لتحقيق أهدافها حتى وافاه الاجل”.
وحسب البيان, يعتبر الفقيد أحمد بطل أحد القيادات التاريخية لجبهة البوليساريو ومن بين الأعضاء المؤسسين لها حيث كان عضوا في لجنة العلاقات الخارجية ثم عضوا في اللجنة التنفيذية والمكتب السياسي لينتقل بعدا الى الامانة الوطنية حيث ساهم في الاعداد لملتقى عين بنتيلي لإعلان الوحدة الوطنية وملتقى الكلتة لتأسيس المجلس الوطني المؤقت.
وابرز البيان أن الفقيد تولى عدة مهام عسكرية منها قيادة الناحية العسكرية الثانية وكان أول مدير للأمن والتدريب في وزارة الدفاع الوطني.
كما تولى القيادي مهام سياسية منها مسؤول مركزية الفروع ومدير المدرسة الوطنية للأطر وشغل عدة مناصب في الحكومة الصحراوية منها وزارات التعليم و الصحة إلى جانب الاعلام والتجهيز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.