مسيرة الحرية تطالب بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في الاستقلال + صور

إعداد وتصوير بعثة مجلة المستقبل الصحراوي إلى مدريد :

أحمد بابا لحبيب ابعيا

أسلوت محمد احمد

تظاهر المئات من فعاليات المجتمع المدني، و الاحزاب السياسية الاسبانية ، اليوم السبت، بالعاصمة مدريد، لمطالبة الحكومة، بتحمل مسؤولياتها القانونية و السياسية و التاريخية اتجاه الشعب الصحراوي، و تمكينه من حقه في تنظيم استفتاء تقرير المصير.
وشارك في مسيرة ” من اجل حرية الشعب الصحراوي “، التي تهدف الى مساندة الكفاح العادل للشعب الصحراوي و ابراز كفاحه العادل ضد الاحتلال المغربي للعالم، افراد الجالية الصحراوية باسبانيا ومختلف البلدان الاوروبية، فعاليات المجتمع المدني الاسباني، ومسؤولين من الاحزاب السياسية، من بينهم حزب “بوديموس” و حزب اليسار الموحد، المتواجدين في الحكومة الاسبانية، بالإضافة الى ممثلين عن البرلمان الاوروبي، و البرلمان الاسباني، و البرلمانات الجهوية على مستوى مختلف مناطق اسبانيا.
وردد المشاركون في المسيرة شعارات تضمنت ” اسبانيا دولة مسؤولة و المغرب دولة احتلال “، الشعب الصحراوي لديه الحق في تقرير المصير”، ” نعم للقانون الدولي ولا للاحتلال المغربي”.
كما تهدف مسيرة “من أجل حرية الشعب الصحراوي “، الى التحسيس بمعاناة الشعب الصحراوي المكافح منذ عشرات السنين، و للتنديد بخرق الاحتلال المغربي السافر، لاتفاق وقف اطلاق النار في 13 نوفمبر الماضي، وكذا بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان من قبل قوات الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية.
وطالب المشاركون في المسيرة، الحكومة الاسبانية، بتحمل مسؤولياتها، القانونية و السياسية و التاريخية، اتجاه الشعب الصحراوي، و “التدخل الفوري و السريع “من اجل تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تنظيم استفتاء تقرير المصير، و تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.