رئاسة الجمهورية تعلن الحداد لمدة أسبوع إثر وفاة القيادي وزير الأمن والتوثيق عبد الله لحبيب

نعت رئاسة الجمهورية القيادي والمناضل الصحراوي وزير الأمن والتوثيق وعضو المكتب الدائم للأمانة الوطنية السيد عبد الله لحبيب الذي وافاه الأجل المحتوم اليوم متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وأعلنت الحداد لمدة أسبوع.
وفيما يلي بيان رئاسة الجمهورية
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
الرئاسة
الأحد 01 غشت 2021
بيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
باسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالى “كل نفس ذائقة الموت، وإنما توفون أجوركم يوم القيامة ” وقال جل جلالـه “يأيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي” صدق الله العظيم
على إثر إصابته بفيروس كوفيد 19، انتقل إلى جوار ربه صباح هذا الأحد 01 غشت 2021 ، المغفور له بإذن الله، عبد الله لحبيب البلال، عضو المكتب الدائم للأمانة الوطنية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، ورئيس لجنة الدفاع والأمن بها ووزير الأمن والتوثيق.
انخرط المرحوم عبد الله لحبيب البلال في وقت مبكر في صفوف الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب سنة 1973 مضحيا بدراسته الجامعية ليلتحق فيما بعد بجيش التحرير الشعبي الصحراوي، حيث كان من أوائل الشباب الذين ولجوا ميدان التخصص الأكاديمي العسكري وساهموا في إرساء دعائم التكوين العلمي بجيش التحرير الشعبي الصحراوي. انتخب عضوا في الأمانة الوطنية منذ المؤتمر الثامن للجبهة وظل منذ ذلك التاريخ يمارس مهامه النضالية في هذه الهيئة القيادية.
تقلد المرحوم العديد من المهام العسكرية والأمنية منها قائد فيلق، قائد النواحي العسكرية الأولى، الثانية، الثالثة، الرابعة، الخامسة والسابعة، قبل أن يعين وزيرا للدفاع الوطني ثم وزيرا للأمن والتوثيق.
ورغم صراعه الطويل مع المرض، ظل المرحوم يزاول مهامه بجدية وتفان وإخلاص منقطع النظير حتى وافاه الأجل المحتوم. لقد فقد الشعب الصحراوي، دون شك، واحداً من رجالاته الأفذاذ، المناضلين المخلصين الأوفياء لعهد الشهداء، أولئك الذين واكبوا مسيرة الثورة منذ بداياتها، وما بدلوا تبديلا.
وعلى إثر هذا المصاب الجلل، تتقدم رئاسة الجمهورية بأحر التعازي وأصدق عبارات المواساة إلى الشعب الصحراوي قاطبة وإلى أفراد عائلة الفقيد وذويه ورفاق دربه، وتعلن الحداد الوطني لمدة أسبوع، ابتداءً من يوم غد الاثنين 02 غشت 2021، على كامل التراب الوطني.
رحم الله فقيد الشعب الصحراوي، الأخ عبد الله لحبيب البلال، وأسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء، وألهم شعبه وذويه جميل الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب.
إنا لله وإنا إليه راجعون.
كفاح، صمود وتضحية لاستكمال سيادة الدولة الصحراوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.